الإثنين, 20 مايو, 2024 , 5:15 ص

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى

 

وزير الدفاع ورئيس الأركان مع رئيس قوات الدفاع البوروندى

كتب / خالدعبدالحميد

إلتقي الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق بريم نيونجابو رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً .

تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وبحث أوجه التعاون العسكري بين البلدين .

وأعرب القائد العام عن إعتزازه بزيارة رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى لمصر والتي تأتي إمتداداً لعلاقات تاريخية من التعاون المثمر ، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة ، وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا علي الساحتين الإقليمية والدولية .

من جانبه أشاد الفريق بريم نيونجابو بجهود مصر وقواتها المسلحة فى محاربة الإرهاب ، ودورها الداعم للأمن والإستقرار علي المستويين الإقليمي والدولي ، مؤكداً حرص بلاده علي تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر فى العديد من المجالات .

وكان الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد إلتقى الفريق بريم نيونجابو حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية وإستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

وناقش الجانبان عدد من الموضوعات ذات الصلة فى مجال التدريب والتأهيل للكوادر البورونديه وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات العسكرية.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .

اترك رد

%d