السبت, 18 مايو, 2024 , 4:38 م
جمال خاشقجى

تطورات خطيرة فى أزمة السعودية مع محور الشر العالمى .. ومصر تعلن موقفها

جمال خاشقجى

 

الوطن المصرى – فاطمة بدوى

تطورات سريعة ومتلاحقة تشهدها أزمة الصحفى السعودى جمال خاشقجى المختفى منذ أسبوع ، حيث صعدت الولايات المتحدة من تهديداتها ضد المملكة إلة الحد الذى هددت فيه إدارة ترامب بتوقيع عقوبات اقتصادية ضد المملكة من بينها فرض حصار اقتصادى عليها اذا ما ثبت تورط المملكة فى قتل خاشقجى ، وقد سارات كل من تركيا وإيران وقطر على النهج الأمريكى المهدد للسعودية .

بدورها ردت المملكة على تلك التهديدات حيث أكدت رفضها التام لأي تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية، ورفضها لكافة الضغوط السياسية وترديد الاتهامات الزائفة.

وأكد مسئول سعودى أن المملكة إذا تلقت أى إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، موضحا أن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوى فى الاقتصاد العالمى.

وتقدر المملكة وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات والمزاعم الباطلة، كما تثمن المملكة أصوات العقلاء حول العالم الذين غلّبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة، بدلاً من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة.

ولم تقف القاهرة مكتوفة الأيدى إزاء المؤامرة التى تحاك ضد السعودية فأصدرت الخارجية المصرية بيانا اليوم على لسان المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بإسم بوزارة الخارجية، أكدت فيه أن جمهورية مصر العربية تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤكد على أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً.

كما تحذر مصر من محاولة استغلال هذه القضية سياسياً ازاء المملكة العربية السعودية بناءً على اتهامات مُرسَلة، وتؤكد مساندتها للمملكة في جهودها ومواقفها للتعامل مع هذا الحدث.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها الكامل للملكة العربية السعودية ضد الهجمة الغربية.

اترك رد

%d