الإثنين, 20 مايو, 2024 , 11:50 ص
عبد المنعم الجمل

نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر يفجر قنبلة فى أزمة القومية للأسمنت

 

عبد المنعم الجمل

الوطن المصرى – كامل فهمى

فجر عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لغم شديد الإنفجار فى قضية الشركة القومية للأسمنت التى تسعى الحكومة لتصفيتها بسبب الخسائر.

كشف الجمل المعهد الذى تولى كتابة التقرير حول أوضاع الشركة القومية للأسمنت هو جهة غير مختصة بتقييم أوضاع شركة أسمنت لأنه متخصص فقط فى البترول والتعدين وبالتالى خرج تقريره عن خسائر الشركة مخالف للحقيقة والواقع .

وقال أن الشركة القومية للأسمنت كانت تحقق مكاسب ، الا أن تأخير تنفيذ المشروعات وزيادة أسعار الغاز كانت سببا رئيسيا فى تراكم الديون

مشيرا إلى أن السرقة والفساد  وراء ما ألت اليه الشركة من تدهور وخسائر كما أن العقود التى كانت تبرمها القومية للأسمنت مع الشركات الأخرى كانت سرية ولا نعرف لماذا سريتها هنا ؟

وأكد عبد المنعم الجمل أن هناك جريمة مكتملة الأركان فى ملف القومية للأسمنت وأن هناك جهات تصر على محو هذه الجريمة واغلاق ملف الشركة للأبد ، على جثة 2400 عامل وموظف ، مشيرا إلى أن هناك بلاغات للنيابة فى هذا الخصوص .

وقال أنه من العجب العجاب أن المدير المالى الموقع على مشروعات الشركة كان خالد بدوى وزير قطاع الاعمال السابق ؟

وأضاف : نحتاج 100 مليون جنيه فقط وليس 4 مليارات جنيه حتى تقف الشركة على قدميها مرة اخرىوتحقيق أرباح وسداد ديونها

مشيرا إلى أن كل بيانات الشركات القابضة غير صحيحة وغير دقيقة وهذا يتم لصالح رؤساء الشركات القابضة والتابعة ، فرئيس مجلس الإدارة يريد أن يصل إلى لقرار معين فى ظل عدم وجود من يحاسب أو يعاقب فأصبحت أموال الشعب مستباحة

وقال : هل هناك رئيس شركة واحدة اتحاسب او اتحاكم ؟ ..  لا طبعا يتم الاكتفاء بعزله فقط

مشيرا إلى أن هناك مؤامرة موجهة ضد الشركات الوطنية من الشركات الأجنبية لإغلاق شركات الأسمنت الوطنية

مدللا على ذلك بأنه كان يوجد اثنين من قيادات شركة القومية للأسمنت كانا لهما دور فى تخريب الشركة .. الآن أصبحا من القيادات فى شركات أسمنت منافسة .

وناشد الجمل رئيس الجمهورية بإصدار تعليماته بعمل لجنة تقصى حقائق حول قضية القومية للأسمنت

 

اترك رد

%d