الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 5:49 م

بعد حبس رئيس” أونست” .. الرقابة الإدارية تفتح ملف شركات النصب العقارى

كتب – أحمد السيد

علمت ” الوطن المصرى ” أن الرقابة الإدارية تلقت العديد من الشكاوى لعدد كبير من عملاء شركات التطوير والإستثمار العقارى تدور معظمها حول جمع أموال طائلة فى صورة مقدما حجز لوحدات سكنية  وادارية لم تقام حتى الآن ومماطلة هذه الشركات فى التسليم بعد فوات المواعيد المحددة فى العقود المسلمة للحاجزين .

كانت  محكمة جنح الدقي قد قضت مؤخرا، بمعاقبة رجل الأعمال إكرامي الصباغ رئيس شركة أونست للاستثمار العقاري، بالحبس 3 سنوات وكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بالنصب على المواطنين.

كشفت النيابة في القضية رقم 2327 لسنة 2018، أن شركة أونست كانت أعلنت عن فتح باب الحجز لعدد من الشاليهات في مشاريع عقارية تملكها بالساحل الشمالي، وتقدم المواطنون بطلبات للحجز وسددوا خلالها أموالا حسب الاتفاق، ومنحتهم الشركة إيصالات استلام المقدم، وحددت موعدًا للتسليم، إلا أنها خالفت شروط التعاقد، ولم يتسلم المتعاقدون الوحدات المتعاقد عليها.

وعلمت ” الوطن المصرى ” أن الرقابة الإدارية ستفتح خلال الأيام المقبلة ملف مخالفات شركات التطوير العقارى بعد ورود عدة شكاوى اليها من بعض ضحايا شركات ” الإستثمار العقارى “.

ولمساعدة الجهات الرقابية فى تطهير هذا القطاع الحيوى تجهز الأن جريدة ” الوطن المصرى” ملفا كاملا  مدعما بالمستندات حول تجاوزات الشركات العاملة فى قطاع العقارات والتى استولت على أموال المواطنين و” المودعين” فى مشروعات وهمية لتقديمه للأجهزة الرقابية لإتخاذ اللازم .

 

 

 

4 تعليقات

  1. نحن مجموعه مكونه من سبعمائة أسره تقريبا قامت شركه ابراج مصر بالنصب علينا في مشروع فلورينتا ريذدينس الهضيه الوسطي لو تحبوا تتواصلوا معانا نحن علي أتم الاستعداد لذلك .
    لابد من محاربه النصب العقاري و اعتباره توظيف أموال و تشديد العقوبات علي الشركات المخالفة و التدخل من قبل قطاعات الدولة لحل الموضوع و ليس لديارهم الأمور تعقيدا فقط .

  2. شكرا جريده الوطن لتناولكم هذا الملف والذي يمس قاعده عريضه من ابناء هذا الوطن المكافحين والذي تعني له المبالغ المسدده كل حصيلته في هذه الدنيا نتمني ان يصبوا فتحكم لهذا الملف فرصه من ربنا لرؤيه هولاء المنكوبين وبمساعده اولي الامر حتي ياتي يوم نتخلص به من الفساد والنصب وهكذا شعار قائدنا لهذه المرحله

  3. انا مواطن اتنصب عليه من شركه ابراج مصر وكان ميعاد استلامي للشقه اللي اخدو فلوسها بالكامل ديسمبر 2015 ولحد دلوقتي المشروع علبه مخالفات بناء ومافيهوش رخصه كهرباء و يتعملو معانا بقله قيمه وجبروت وكل كلامهم روحو اعملولنا قواضي زي مايكونو متاكدين اننا مش هنعرف ناخد حقنا بالقانون
    نرجو المساعده واثبات عكس ذلك
    شكرا

  4. شركة ابراج مصر لها 3 مشاريع “فلورنت – ذا جيت – ذا شور ” وتلقت مبالغ كبيرة من العملاء ولم تقم بتسليم احد لشقته بالرغم من حلول ميعاد الاستلام لانها بساطة لم تقم بالبناء حتى تاريخه – هذا بلاغ الى النائب العام

اترك رد

%d