الجمعة, 17 مايو, 2024 , 12:01 م

صدقى ووزيرة الدفاع الفرنسبة  يتفقدان قاعدة جوية مصرية تضم المقاتلات الرافال 

كتب / خالدعبدالحميد

أستقبل الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي السيدة فلورانس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليا ، حيث اجريت لها مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الامانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقي العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين . وعقد الجانبان لقاء تناول عدد من  الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الاوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط ، وبحث أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب .

واعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتي تأتي امتدادا لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولا سيما في المجال العسكري ، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الامن والاستقرار بالمنطقة ، وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا علي الساحتين الاقليمية والدولية .

من جانبها اشادت السيدة فلورانس بارلي  بجهود مصر وقواتها المسلحة فى محاربة الإرهاب ، ودورها الداعم للأمن والاستقرار علي المستويين الإقليمي والدولي في ضوء العلاقات المتميزة ، مؤكدة حرص بلادها علي تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر في العديد من المجالات ، حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة .

وعقب اللقاء تفقد الوزيران احد القواعد الجوية المصرية التي تضم أحدث المقاتلات متعددة المهام من الرافال المنضمة حديثا الي القوات الجوية المصرية ، واستمعا الي شرح تتضمن الامكانات التدريبية والقتالية والفنية للقاعدة بعد تطويرها وتحديثها بالاستفادة من الخبرات الفرنسية وصولا لارقي النظم العلمية والتكنولوجية ونظم التسليح العالمية .

وقام الوزيران بإفتتاح احد المنشأت التدريبية المتطورة التي تضم احدث قاعات التدريب ونظم المحاكيات لطائرات الرافال ، وناقشا عدد من الطيارين في اسلوب التدريب وتنفيذ المهام المخططة ، كما استمعا إلى شرح لمراحل الاعداد والتخطيط لاحد الطلعات التدريبية المخططة ، وتفقدا معرضا لمعدات ومنظومات التامين الفنى للمقاتلات متعددة المهام  ، واشادا بالاداء المتميز والكفاءة العالية لمقاتلوا القوات الجوية وسرعة استيعابهم لاحدث التقنيات والنظم العالمية الحديثة .

وأكد القائد العام ان انضمام الجيل الرابع من مقاتلات الرافال يمثل إضافة قوية لقدراتنا الجوية تستطيع من خلالها تنفيذ كل ما تكلف به من مهام علي الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة ، ويزيد من قدرة قواتنا المسلحة فى الحفاظ على أمن مصر القومى والإقليمى ضد أى تهديدات .

حضر الجولة الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة والوفد الفرنسي المرافق .

اترك رد

%d