الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 6:28 م

صور .. ” الوطن المصرى ” تكشف تفاصيل إجتماع اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا مع المصريين فى السويد والدنمارك

 

تحركات مصرية لدى المؤسسات الحكومية فى الدنمارك والسويد لوقف تنفيذ قرار ترامب الكارثى

الجاليات المصرية فى أوروبا تعلن تجديد تفويض الرئيس السيسى لمحاربة الإرهاب

 

خاص من السويد – الوطن المصرى – خالدعبدالحميد

على الرغم من الشائعات المغرضة التى طالت خلال السنوات القليلة الماضية أبناء مصر فى الخارج ، والتشكيك فى وطنيتهم وانتمائهم للوطن الأم الذى احتضنهم صغارا ، الا أن تلك الشائعات والأكاذيب لم تنل من إرادة ولا عزيمة رجال مصر فى الخارج وسيداتها ، ولم تجد تلك الأقاويل أدنى تأثيرا لدى الطيور المهاجرة التى تذوب عشقا فى مصر.

لقد خرج مئات الآلاف من المصريين بالخارج فى 30 يونيه 2013 لتقول لا للجماعة الإرهابية التى اختطفت مصر وكادت تسقط بها الى أسفل سافلين .. وخرج المصريون بالخارج بكثافة فى كافة الإستحقاقات الإنتخابية ( انتخابات رئاسة الجمهورية ، والدستور ، و الإنتخابات البرلمانية ) .. خرجت لتقول نعم لمصر ولإستقرار مصر وجيش وشرطة مصر وهو أبلغ رد على دعاة التفرقة والفتنة بين الوطن الأم وأبنائه بالخارج .

أخر ما أنجزه المصريون بالخارج مؤخرا الجولة التى قام بها اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا لدعم القيادة السياسية وتجديد التفويض الممنوح للرئيس عبد الفتاح السيسى بمحاربة الإرهاب ، حيث جاب اتحاد الجاليات عدة دول أوروبية واجتمع مع عشرات من أعضاء الجاليات المصرية هناك وبدأ الإتحاد جولته بدولتى الدنمارك والسويد حيث التقى عدد كبير من رموز الجاليتين المصريتين فى السويد والدنمارك وتناولت المباحثات أحوال الوطن وكيفية دعم مصر فى المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد والسعى للم شمل المصريين بالخارج ليكون المغتربين الظهير الشعبى للدولة المصرية بالخارج .

اختص اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا جريدة ” الوطن المصرى ” الإلكترونية – المتحدثة بلسان المصريين بالخارج –  بتفاصيل الزيارة فى كل من الدنمارك والسويد لنكشف من خلالها المعدن الحقيقى لأبناء مصر بالخارج.

أكد المهندس سعيد عثمان عضو اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا ومسئول جمعية الصداقة المصرية الهولندية أنه وفي اطار العمل الجاد لتحقيق أحد الأهداف الرئيسية لاتحاد الجاليات المصرية في اوروبا والذي يهدف الي لم شمل الكيانات المصرية المختلفة في اوروبا قام وفدا من الرئاسة والامانة العامة للإتحاد بزيارة الي كل من الدنمارك والسويد وعقد لقاءات مع قادة ورموز الجاليات المصرية في الدولتين وعلي رأسهم نجيب جلال رئيس الجالية في الدنمارك وناجد احمد البلم رئيس الاكاديمية الثقافية المصرية بالسويد تم فيها طرح العديد من الاسئلة وتبادل الحوارات والقاء الضوء علي ما بمر به وطننا مصر وما يحاك ضده من مؤامرات تحتاج منا جميعا ومن أبناء مصر المقيمين في الخارج أن نقف صفا واحدا لدعم قيادتنا السياسية ورجال قواتنا المسلحة والشرطة لاعلاء كلمة الوطن والحفاظ علي وحدته ودفع عجلة التطور والتنمية التي تدفع مصر لتكون بين صفوف الدول المتقدمة.

وقد وافقت رموز الجاليات المصرية في كل من الدنمارك والسويد علي الانضمام لصفوف اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا ودعم اهدافه بتحقيق لم الشمل لتصب اعمالهم وجهودهم في نهاية المطاف لصالح الوطن الأم .

وقد عبر ابناء الجاليات المصرية في الدنمارك والسويد عن دعمهم لموقف القيادة السياسية المصرية الرافض لقرار الولايات المتحدة الامريكية بنقل سفارتها الي مدينة القدس واعتبارها عاصمة ابدية للعدو الصهيوني ، مؤكدين علي ضرورة تحركهم لدي المؤسسات الحكومية الدنماركية والسويدية لحثهم علي ممارسة الضغوط علي الإدارة الأمريكية لاثنائها عن تنفيذ هذا القرار الذي يقيد العملية السلمية في الشرق الاوسط ويزيد من موجات العنف والارهاب

وقد تناولت حوارات ممثلي اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا مع رموز الجاليات المصرية في الدنمارك والسويد قضايا الشباب وضرورة الاهتمام بأبناء المصريين في الخارج من الجيلين الثاني والثالث والبحث عن الآليات المناسبة لاستمرار الحوار معهم ومناقشة افكارهم حول قضايا الوطن و توضيح الرؤي لافتقادهم الكثير من المعلومات عنه ، الأمر الذي لابد من قبوله كواقع يجب وضع البرامج اللازمة والمناسبه لعلاجه لجذبهم وحثهم علي المشاركة بأفكارهم وجهودهم لبناء الوطن.

وقد اكدت الرئاسة والأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية في اوروبا علي ان مؤتمرها  السنوي الذي سيعقد في فرانكفورت يومي ٢٧-٢٨ من يناير القادم سوف يضم ممثلين عن ٢٢ دولة اوروبية ليعكس بشكل حقيقي الجهود المبذولة للم شمل المصريين المقيمين في اوروبا.

وقد حضر اللقاءات لفيف من رموز الجاليات المصرية بين السويد والدنمارك وأعضاء السفارة المصرية فى الدولتين وفى مقدمتهم وائل نصار السفير المصري في السويد ، وايمن القفاص سفير مصر بالدنمارك   .

 

 

اترك رد

%d