الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 7:32 ص
A general view shows the Arab Peace Initiative meeting in Cairo, Egypt December 9, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

وزراء الخارجية العرب يلجأون لمجلس الأمن لإلغاء قرار ترامب !!!!!

الوطن المصرى – كامل فهمى

القى وزراء الخارجية العرب بالكرة فى ملعب الزعماء العرب حيث تخمضت اجتماعهم مساء أمس عن قرار بعقد قمة عربية بالأردن مع تنديدهم بالقرار الأمريكى وعدم اتخاذ قرارات كان ينتظرها الشارع العربى .

تبارى وزراء الخارجية فى القاء كلمات انشائية لا تثمن ولا تغنى من جوع وفى النهاية قرروا

عقد قمة عربية استثنائية فى الأردن باعتبارها الرئيس الحالى للقمة العربية، على أن يكون الوزراء فى حالة انعقاد دائم، والعودة للاجتماع فى موعد أقصاه شهر من اليوم، لتقويم الوضع، والتوافق حول الخطوات المستقبلية فى ضوء المستجدات، بما فى ذلك عقد قمة استثنائية عربية فى الأردن.

كما حذر وزراء الخارجية العرب من العبث بالقدس ومحاولات تغيير الوضع القانونى والتاريخى القائم فيها واستمرار محاولات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بتغيير الهوية العربية للمدينة.

وطالب الوزراء الولايات المتحدة بإلغاء قرارها حول القدس والعمل مع المجتمع الدولى على إلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها لجميع الأراضى الفلسطينية والعربية عبر حل سلمى يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا الوزراء العرب إلى العمل على استصدار قرار من مجلس الأمن يؤكد أن القرار الأمريكى يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وأنه لا أثر قانونى لهذا القرار

اترك رد

%d