السبت, 18 مايو, 2024 , 11:17 م

السيسى فى ختام منتدى الشباب: نخوض حربا كبيرة ضد الإرهاب بالنيابة عن البشرية

منتدى شباب العالم كان تفريغا هائلا للطاقات السلبية التى تؤدى لليأس والإحباط

متمسك بحلم شباب مصر والعالم فى تحقيق مستقبل باهر أفضل من الحاضر

 

شرم الشيخ – ألاء شوقى

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فخره واعتزازه بالنخبة المتميزة من شباب العالم التى شاركت فى منتدى الشباب بشرم الشيخ، وقال:” جعلوا من المنتدى حدثا عالميا بحق”.

وأضاف الرئيس السيسي فى الحفل الختامى لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن “أحداث وفعاليات منتدى شباب العالم متميزة ومتفردة فى الشكل والمضمون وأتاحت لنا جميعا الفرصة لتبادل الرؤى والأفكار والاستماع لوجهات النظر المختلفة”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه متمسك بحلم شباب مصر والعالم فى تحقيق مستقبل باهر أفضل من الحاضر، وتابع:” أنتهز هذه الفرصة وأقدم تحية وتقدير للجنة المنظمة لهذا المنتدى على هذا التنظيم المبهر شكلاً ومضموناً.. يقينى كان حازماً عندما تحمست لشباب وطنى لانعقاد منتدى شباب العالم، حيث أثبتت التجربة أن الشباب قادرون على اتخاذ القرار والحوارل إثبات الذات وتحقيق الطموح”.

وأضاف الرئيس السيسى أن العالم ملئ بالصراعات والنزاعات والحروب ويواجه تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية وبيئية ضخمة لا يجد سبيل لمواجهتها سوى بالاعتماد على طاقات الشباب وتعظيم الاستفادة منها.. وهم قادرون على صناعة مستقبلهم من أجل عالم بلا عنف أو جهل أو مرض أو فقر وهى ضرورة حتمية لا رفاهية فيها”. 

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن أحداث وفعاليات منتدى شباب العالم، كانت فرصة عظيمة لمتابعة التنوع الثقافى والحضارى الثرى، والذى دلل بلا شك على أن الحضارات تتكامل وتتآلف لتصنع الخير للبشرية ولا تتصادم أو تتصارع لمزيدا من الحروب والنزاعات.

وقال الرئيس السيسى إن الشباب صنعوا على مدار الأيام الماضية أيقونة للحماس والنقاء، وتفجرت طاقاتهم الإيجابية ومارسوا حوارا متفردا، واتخذوا من النقاش وسيلة لتحقيق الذات، والتعبير عن الرؤى والأفكار.

قال الرئيس السيسي، إن المصريين يخوضون حربا كبيرة جدا ضد الإرهاب بالنيابة عن البشرية، وتقدم السيدات التى وصفها خلال كلمته بالحفل الختامى لمنتدى شباب العالم بـ”عظيمات مصر”، أبنائهن وأزواجهن من أجل هذه المواجهة.

وأضاف السيسى، خلال كلمته أن منتدى شباب العالم كان فرصة لتفريغ الطاقات السلبية التى تؤدى إلى اليأس والإحباط، وكذلك فرصة لشحن إيجابى عظيم يدعو إلى الأمل والتفاؤل.

وأعلن الرئيس السيسي انحيازه لتوصيات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وإعلان شرم الشيخ مدينة للسلام والتنمية، وتكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولى معنى بالحوار العربى الإفريقى الدولى بين شباب العالم، لتحقيق السلام والتنمية.

وكلف الرئيس، خلال ختام فعاليات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية فى الدولة والمؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة لتبنى قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولى وتبنى تفعيل توصياته.

كما كلف الرئيس، اللجنة المنسقة لمنتدى شباب العالم بالتنسيق مع أجهزة الدولة لانعقاد المنتدى سنويا، خلال شهر نوفمبر من كل عام بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن المنتدى كان فرصة للحوار العملى والذى نحتاجه فى منطقتنا كمحاولة منا أن نبعث رسالة للمصريين ومن يمكن أن يكون لهم أفكار صعبة وشاذة، الآية القرآنية: “وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم”، موضحاً أن فهمه للآية هو هذا اللقاء، وربنا سبحانه وتعالى يقول أنه خلق الوجود كله مختلف، و”أتقاكم” هو الإنسان الذى يخاف الله ولا يقتل ولا يؤذى ولا يهدم، وسيعمّر ويساعد، والمؤتمر كان فرصة فى أن تحدث فى ذلك

وتابع: “سعيد بكم وتشرفت بوجودى معكم خلال الخمسة أيام الماضية، وفى نوفمبر القادم سيكون هناك فرصة أخرى نلتقى مع شباب آخر”.

اترك رد

%d