الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 10:03 ص

بالصور .. فعاليات المهرجان المصري فى كندا .. رحلة فنية فى حب الوطن

 

رئيس وزراء كندا يهدي الحضور يشيد بمكانة وأهمية ودور المصريين فى كندا

 

خاص – الوطن المصرى – مونتريال

رحلة حب تعكس محبة جمعت بين فريق العمل بعد أن وقع عليهم الاختيار بمنتهى الدقة، وهى أيضاً قصة تحدي للروتين والتعقيدات لتثبت أن مصر عندهم أولا .. وقبلوا التحدى ، حتى نرفع اسم مصر عالياً وسط الجاليات المختلفة فى كندا

المهرجان المصرى فى كندا «رحلة حب ٢٠١٧» قصة قبطان مصرى«سامح يسرى» يبحث عن الاستقرار وحياة اسرية  وشريكة حياته بغض النظر عن الجنسيه والبلد…  حكمت عليه طبيعة عمله كقبطان بالسفر من ميناء إلى آخر حيث بدأت الرحلة من القاهرة إلى اليونان إلى اسبانيا ثم إلى لبنان، ومنها إلى كندا حيث يتعرف فيها القبطان على فتاة، «حواء» (ماهي محمود)من مصر والتى يختارها لتكون النهاية السعيدة فى كندا..

فى إطار غنائى موسيقى استعراضى، تنتقل الفرقة الاستعراضيه بالجمهور من ربوع تلك البلاد لتعرض لهم الاستعراضات التي تعكس ثقافتها، إلى جانب الإستعراضات المصرية الجميلة التي ابهرت الحضور… ما بين ملابس وتصميمات وموسيقى قام بتصميم الرقصات والاستعراضات الأستاذ المبدع (إيهاب حسن)  وبطولة نجمة الاستعراضات (نسرين بهاء) وفرقة محمود رضا الخاصة التى تميزت بالأداء واتقان العمل والإلتزام، وقد نجحوا فى نقل وتجسيد الثقافات المختلفة .. اختلطت بالغناء الجميل من نجم الأغنية الاستعراضية (سامح يسرى) والأداء المميز من المطربة (ماهي محمود).

وشارك فى العرض الممثلة الكوميدية (إيمان رجائى) وإخرج العمل (إيميل شوقى تاليف احمد ابو زيد واشعار د.محمود مرسي)..

 

 بدأ العرض تمام الساعة الثامنة مساء (بعد الانتهاء من افتتاح المعرض السياحى فى نفس اليوم)  ونجح العرض بالمزج بين العمل المسرحى والتليفزيونى فى عرض الثقافات المختلفة، والتى شاركت فى العرض ومشاركة الجنسيات المختلفة فى العمل تعكس طبيعة كندا فى مزج الحضارات  والثقافات المختلفة.

وقد حضر الحفل فى مونتريال نيابةً عن رئيس الوزراء (جاستين ترودو) النائبة (إيفا نصيف) والتى قرأت رسالة رئيس الوزراء الذى اثنى على أهمية المهرجان المصرى لأنه جزء من تعدد الثقافات فى كندا وشكر جمعيه الصداقه المصريه الكنديه علي دورها في الحفاظ علي الهاويه المصريه موكدا علي دور المصريين المشرف في كندا.

وحضرالمهرجان عدد كبير من اعضاء برلمان كندا وكيبيك، حيث قدم البرلمان شهادة تقدير لجميعة الصداقة المصرية الكندية تقديراً لدورها الثقافى للمجتمع الكندى، وقد قدم مكتب رئيس الوزراء شهادة خاصة للسيدة (نانسى يوسف) على دورها فى  استمرار هذا المهرجان المصرى فى كندا.

وتوالت فقرات البرنامج الفنية، بداية برحلة حب وبعدها برنامج فنى للاستعراضات -لم يعرض من قبل- من فرقة محمود رضا الخاصة وبعدها ابدعت المطربة المتميزة ذات الحضور المميز (ماهي محمود) لتبدأ بأغنية بشرة خير بمشاركة جمهور المسرح… وغنت مجموعة من الأغانى اسعدت بها الحضور، وختاماً اعتلى المطرب المميز (سامح يسرى) المسرح حيث غنى كل ما طلبه منه  الحضور فى وصلة فنية غنائية اسعدت الجميع.. وتلاحم مع الحضور‫.

انها حقاً رحلة حب.. رحلة تحدي.. ورحلة جمعت جميع الفنانين والرعاة والجمهور الكندى والجالية المصرية والعربية حول رساله الفنون الجميلة الراقية التي رفعت اسم مصر، مؤكدةً انها منارة الفنون للشرق الأوسط.. ولايمكن ان ننكر دور ودعم القنصل العام السفيرة (أمل سلامة) وسفير جمهوريه مصر العربيه في كندا السفير (معتز زهران)

وابحرت رحلة الحب بالقبطان سامح يسرى والمطربة ماهي محمود والممثلة إيمان رجائى وفرقة محمود رضا الخاصة بقيادة إيهاب حسن والنجمة نسرين بهاء إلى تورونتو فاستقبلتها الجالية المصرية والعربية بكل الحب يوم السبت ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧ بحضور غفير حيث قدم العرض رحلة حب ومجموعة من التابلوهات والاستعراضات وبعدها اعتلت ماهي محمود المسرح واسعدت الجمهور بمجموعة من أجمل أغانيها.

وختم الحفل الفنان سامح يسرى بمجموعة من الأغانى الوطنية التى الهبت احساس الجماهير وزاد حنينهم لبلادهم، واصروا على الإعادة والوقوف حوله طوال الأغانى فى فرحة كبيرة، واظهرالمصريون حبهم وانتماءهم لبلادهم الغالية ورفعوا علم مصر، وطالب الجمهور باستمرار المهرجان المصرى فى كندا، مؤكدين التماسك والانتماء.. وهذه هى الرسالة الحقيقية للثقافة والفنون المصرية بربط أبناء الجالية ببلدهم الأم، ورفع اسم مصر داخل كندا ووسط الجاليات المختلفة.

هذه رحلة حب للعالم لاثبات ان الشعب المصرى فى مصر يعيش حالة من التماسك والأمان لتشجيع المصريين لزيارة بلادهم الأم‫.

واعتلى عادل إسكندر رئيس المؤتمر  المسرح في ختام رحلة حب حيث كرّم فريق العمل بأكمله، وقدّم شكراً خاصاً لهيئة تنشيط السياحة المصرية وحكومة كندا ووزارة تعدد الثقافات الكندية واعضاء البرلمان الكندى والكيبيكي وكذلك قام بتكريم السادة الرعاة فى جو ساده التصفيق وحب الجمهور.

 

وقال اسكندر : ليس أمامى إلا أن أقدم  الشكر لكل من شارك او ساهم فى هذا العمل الوطنى لما قدموه بمنتهى الحب

وشكر خاص للأستاذة إيلين جرانت ممثلة جمعية الصداقة المصرية الكندية فى مقاطعة أونتاريو التى تولت كل التجهيزات ومتطلبات العرض بمنتهى الإخلاص والأمانة‫ .. وشكر خاص للصديق عماد عمر علي ما قدمه لدعم ونجاح وتصوير المهرجان المصري ٢٠١٧

اترك رد

%d