الإثنين, 29 أبريل, 2024 , 3:50 ص

خالدعبدالحميد يكتب عن : أرملة الشهيد وتربية الوليد وحب الوطن

 

تابعت وقائع الندوة التثقيفية التى أقامتها القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 44 لإنتصارات اكتوبر المجيد ، لقد أبهرنى حقا التنظيم الرائع لوقائع الندوة والتى نظمتها وأشرفت عليها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة وعلى رأسها القيادى المخضرم اللواء محسن عبد النبى مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة وكتيبة الإعلام العسكرى من ضباط وجنود ومدنيين .

لقد كانت حقا ملحمة نفتخر بها جميعا لا سيما وأنها أقيمت فى صرح وتحفة معمارية مبهرة تجسدت فى مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس والذى قدمته القوات المسلحة هدية للشعب المصرى فى أعياد أكتوبر .

شاهدنا وشهد العالم على الهواء وبحضور ربان السفينة القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية جانبا من بطولات خير أجناد الأرض منهم من حارب فى أكتوبر 73 مثل البطل النوبى أحمد ادريس ، ومنهم من استشهد فى سيناء مثل البطل المقاتل الشهيد العقيد أحمد منسى الذى أبكتنا أرملته وهى تحكى سلوكيات بطل سعى للشهادة .. طلبها ونالها وهو الآن من الأحياء عند ربهم يرزقون .

دروس وعظات خرجنا بها من هذه الندوة التثقيفية أهمها على الإطلاق كيف يمكن لنا أن نربى أولادنا على حب الوطن منذ الصغر ولنا فى الطفل محمد أحمد منسى نجل الشهيد العقيد أحمد منسى الاسوة الحسنة فقد رباه أبوه على حب الله وطاعته ثم حب الوطن .. اشترى له بدلة عسكرية ولم يكن قد بلغ العاشرة من عمره .. ربى فيه الإنتماء لتراب هذا الوطن حتى أن الطفل نجل الشهيد عندما استشهد والده البطل كانت أمنيته التى أعلنها أنه يتمنى أن يلتحق بالقوات المسلحة لا ليأخذ بثأر والده ولكنه قال قولة اهتزت لها جنبات القاعة التى كانت مكتظة بقيادات القوات المسلحة وكبار المسئولين بالدولة .. قال الطفل أنه يتمنى الإلتحاق بالقوات المسلحة حتى ينال الشهادة مثل أبيه ، فقد شاهد الطفل جنازة والده وتمنى أن يكون هذا مصيره عندما يكبر .. تلك الرواية التى قصتها أرملة الشهيد منسى عن علاقة زوجها البطل الشهيد بنجله الوليد .

نعم هى دروس وعظات لنا جميعا فى كيفية أن نربى أبنائنا على حب الوطن والدفاع عنه بكل نفيس وغال

تحية لكل أبناء المؤسسة العسكرية الأحياء منهم والشهداء .. تحية لمن منحونا العزة والكرامة فى 73 ، ومن منحونا الحياة والأمن والإستقرار وضحوا بحياتهم وهم يواجهون الإرهاب فى سيناء منذ أكثر من 6 سنوات .. كلاهما ضحى ويضحى بحياته من أجلنا جميعا .. من أجل أن تظل مصر عزيزة قوية ، وستظل مصر كما أردوا لها طالما تركوا لنا نبتا طيبا تربى على حب الوطن والدفاع عنه .

 تلك هى مصر .. دائما غير قابلة للكسر .. تحيا مصر

 

اترك رد

%d