الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 11:01 ص

قائد البحرية الفرنسية : القوات البحرية المصرية فخر لأى دولة فى العالم

كتب – خالدعبدالحميد

فى إشادة نقلتها جميع وسائل الإعلام العالمية اليوم عند تسلم مصر الفرقاطة الفاتح من فرنسا

أكد كريستوف برازوك، قائد القوات البحرية الفرنسية اعجابه بقدرات القوات البحرية المصرية والفرد المقاتل، قائلا: “دائما القوات البحرية المصرية على المستوى اللائق والفائق وأى دولة تفتخر بامتلاك هذه القوات وهؤلاء الافراد الذين يعملون فى القوات المصرية”، معبرا عن فخره بالجنود المصريين الذين يعملون على تطوير أنفسهم والتقدم للأمام وبذل قصارى جهدهم من أجل خدمة بلادهم.

وأضاف قائد القوات البحرية الفرنسية، فى كلمته خلال تسليم “فرقاطة الفاتح” لمصر، أن هناك تعاون دائم يجمع القوات البحرية المصرية والفرنسية، وتطور وتقدم ملموس من قبل القوات البحرية المصرية والتعاون المبذولة الذى تقوم بها القوات البحرية المصرية، مؤكدا أن قوات مصر تعمل على الاحتراف والإتقان وليس من أجل العمل فقط.

وأشار إلى وجود استراتيجية مشتركة تجمع مصر وفرنسا من اجل الاستقرار والسلام الإقليمى والبحرى على جوانب قناة السويس، مضيفا: “عندما تمر القوات الفرنسية هناك نشعر بأمان كامل وأننا نتعاون ولدينا ثقة كبيرة فى القوات البحرية فى مصر”.

واختتم كريستوف برازوك، قائد القوات البحرية الفرنسية، قائلا: “إن مصر بلد غالية علينا وبيننا شراكة استراتيجية كبيرة وسنعزز وندعم البحرية المصرية لما تتميز به من حماس وقوة وإرادة لا تتمتع بها قوات أخرى.. وتحيا مصر وتحيا فرنسا ويحيا التعاون المصرى الفرنسى”.

اترك رد

%d