الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:42 م

كلاسيكو الدوري الألماني يجني الإشادة رغم التعادل السلبي

رغم سيطرة التعادل السلبي على كلاسيكو الدوري الألماني لكرة القدم، فإن بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند أظهرا لباقي فرق البوندسليغا الأسباب التي أهلت الفريقين للمطاردة على المركزين الأول والثاني في جدول الترتيب.
قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بعد الشوط الأول السريع والحماسي من المباراة التي جرت في دورتموند مساء السبت (5 مارس/آذار) "إنها أفضل مباراة شاهدتها من جانب الفريقين هذا الموسم". وأضاف "إيقاع جنوني، سرعة مذهلة، من الناحية الفنية كل فريق من الفريقين ظهر بصورة رائعة".

التعادل السلبي أفاد بايرن بشكل أكبر من دورتموند، حيث حافظ حامل اللقب على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن اقرب ملاحقيه على الصدارة.

ويمتلك بايرن 63 نقطة في الصدارة مقابل 58 نقطة لدورتموند، الذي يتفوق بفارق 16 نقطة حتى الآن عن هيرتا برلين صاحب المركز الثالث.

وقال توماس توخيل المدير الفني لدورتموند "اعتقد أننا لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول، قدمنا أداء مذهلا في أول 30 دقيقة". وأضاف "لم نفقد انضباطنا طوال 90 دقيقة، دافعنا بشجاعة وهاجمنا بحماس، في نهاية المباراة تعادلنا سلبيا، سعيد بأداء الفريق".

ولعب رومان بوركي حارس دورتموند مباراة رائعة وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، لعل أخطرها تسديدة ارتورو فيدال التي أبعدها بأطراف أصابعه لترتطم الكرة بالعارضة.

وأعرب الاسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ عن سعادته بأداء المدافع جوشوا كيميتش ـ21 عاما. وقال غوارديولا "حصلنا على عدد كاف من الفرص لتحقيق الفوز، دورتموند حصل على بعض الفرص بالتأكيد، كان من المستحيل منع الهجمات المضادة خلال المباراة".

وأضاف "النتيجة مرضية، المباراة كانت جيدة، كل الاشادة لكيميتش، لقد واجه مهاجمين رائعين في دوري أبطال أوروبا، وبالأمس واجه بيير ايمريك اوباميانغ، يمتلك الحماس، يمتلك كل شيء، أحب هذا الولد".

واستعاد بايرن توازنه بعد هزيمته المفاجئة امام ضيفه ماينتس بهدفين مقابل هدف في مباراته السابقة. وقال فيليب لام قائد الفريق البافاري إن بايرن استعاد توازنه بشكل جيد وسنحت له الفرص الأفضل، لكن أعرب عن سعادته بالتعادل. وأشار لام "بالتأكيد إنها مباراة جمعت بين القطبين الحقيقيين لكرة القدم".

وتابع "كان من الممكن أن تكون النتيجة 2- 2 كانت مباراة قوية وجيدة، يتبقى تسع مباريات على نهاية الموسم، مازال المشوار طويلا، ولكن مصيرنا بأيدينا".

وحضر مباراة كلاسيكو الدوري الألماني في ملعب ايدونا بارك بدورتموند 80 ألف شخص.

ويلتقي بايرن يوم السبت المقبل مع ضيفه فيردر بريمن المنتشي بالفوز على باير ليفركوزن ثم هانوفر، فيما يلتقي دورتموند يوم الأحد المقبل مع ضيفه ماينتس.

م.أ.م/م.س (د ب أ)

اترك رد

%d