الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 2:59 م

فضيحة مدوية للمجلس الوطني للاعلام بعد اسبوع من رمضان .. التفاصيل مريرة

كتبت – عبير فودة

انت جاية تشتغلي ايه ؟ .. ابرز سؤال يمكن ان يوجه للمجلس الوطني للاعلام والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الوطني للاعلام الذي رفع شعار القيم والمبادئ وفي اول اختبار له في رمضان سقط سقوطا مدويا وفشل في مواجهة البذاءات والسباب والشتم الذي صدرته برامج مثل ” رامز تحت الأرض ” ، و” هاني هز الجبل ” للمشاهد المصرى .. برامج من التفاهة ما يجعلنا نتندر علي القيم والمبادئ والتي لم يعد لها مكانا بيننا الان رغم وجود جهات رسمية تمثل الاعلام في مصر.

شتم بأفظع الألفاظ ومليون ” تييت ” في الحلقة الواحدة يتسرب منها كام ” تييت ” للمشاهد في غفلة من الرقابة .. والمسئولين في الاعلام تفرغوا فقط للخناقة علي الكراسي والمكاتب وفضائح ماسبيرو ملئ الأبصار .  

قال حمدى الكنيسى، رئيس نقابة الإعلاميين: إن النقابة رصدت عددًا من المخالفات المهنية بمحتوى عدد من البرامج والمسلسلات الرمضانية هذا العام، أبرزها مخالفات برنامج “رامز تحت الأرض” والتي فاقت الأعراف والقيم المجتمعية.

وأكد الكنيسي في بيان للنقابة اليوم، الخميس، أن التجاوزات التى وقعت فى الحلقة الأولى من برنامج “رامز تحت الأرض” المذاع على شاشة “MBC مصر” تفوق كل الأعراف المجتمعية التى تحث على الحفاظ على القيم والأخلاق، وإن كانت القناة قد حرصت على حذف الكثير من الألفاظ والعبارات المسيئة.

وأضاف البيان، أن ما رصدته اللجنة النقابية، من ألفاظ خادشة للحياء بالحلقة الأولى من برنامج “هانى هز الجبل” المذاع على شاشة الحياة، ولم تستخدم القناة المونتاج فى حذف ألفاظ وعبارات سيئة، أمر غير مقبول.

وتابع: “تواصل لجنة الرصد ومتابعة الأداء الإعلامي عملها فى تقييم المحتوى الإعلامي المطروح على كل الإذاعات والقنوات حتى إصدار تقرير فنى مهنى يُقييم الأداء الإعلامي نهاية شهر رمضان الكريم

اترك رد

%d