السبت, 18 مايو, 2024 , 9:53 ص

الشركات السعودية تقتحم العاصمة الإدارية بحزمة مشروعات عقارية

الوطن المصرى – ناريمان خالد

شهد السوق العقارى المصري خلال الفترة الأخيرة حضورا قويا من شركات الإستثمار والتطوير العقاري السعودية خاصة في العاصمة الادارية للحصول علي نصيب من اعمار هذه العاصمة .

ومن بين هذه الشركات ما كشف عنه المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية، حيث كشف عن تفاصيل مشروع الشركة المقرر تنفيذه داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد فوز الشركة بقطعة أرض بمساحة 70 فدان.

وأضاف المهندس درويش حسنين أن المشروع الجديد يتكون من 90 عمارة سكنية بارتفاع بدروم + أرضى + 7 أدوار متكرر، ويضم نحو  2800 وحده سكنية بنماذج مختلفة وسيقام على مساحة بنائية قدرها 22.5%، بالإضافة لمسطحات إدارية وتجارية على مساحة تقريبية 8 – 12% من إجمالى مساحة القطعة.

 وأوضح أنه من المتوقع أن تسير إجراءات التراخيص وجميع الإجراءات المختلفة بصوره منتظمة وسريعة من خلال شركة العاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الإجراءات مع شركة العاصمة تسير بصورة إيجابية وسريعة تساعد على سرعة خروج المشروع فى الموعد المطلوب تحقيقاً لأهداف شركة العاصمة الإدارية لسرعة تنفيذ هذا المشروع وتحقيقاً لتطلعات الشركة السعودية باستثمار آمن وسريع يحقق العائد المرجو منه.

وأكد أن الشركة تستثمر حالياً فى أماكن عديدة فى مصر فلديها مشروع إسكان متوسط فى أسيوط الجديدة ومشروع سكنى سياحى فى دمياط الجديدة على شاطىء البحر الأبيض المتوسط ومشروع سكنى فوق المتوسط فى القاهرة الجديدة ،وهذه المشاريع الثلاثة هى على أراضى الحصة العينية فى زيادة رأس المال الأخيرة فى الشركة والتى تمت بدايات عام 2015.

وتابع “جارى تنفيذ مشروع سيكون نايل تاورز على نيل المعادى والمكون من برجين بارتفاع 23طابق لكل منهما ، أحدهما فندق خمس نجوم طاقة (256) غرفه وجناح وتم الاتفاق على إدارته بواسطة شركة هيلتون العالمية والبرج الثانى سكنى سياحى مكون من عدد 190 وحده سكنية، كما يشمل مشروع سيكون ريزورت على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمدينة دمياط الجديدة فندق أربع نجوم طاقة 110غرفة وجناح وسوف تديره هيلتون العالمية تحت العلامة التجارية.

اترك رد

%d