الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 5:26 م
مجلس النواب

ائتلاف المصريين بأوروبا يطالبون مجلس النواب بسحب الثقة من وزيرة الهجرة

 

امستردام –  خاص – الوطن المصري

أصدر ائتلاف الجاليات المصرية فى اوروبا بيانا منذ قليل أكد فيه الدكتور هشام فريد الأمين العام ، رفضه التام واستنكاره لما اقدمت عليه وزيرة الهجرة / نبيلة مكرم بإعلان التوصل الى بروتوكول تعاون لدفن الموتى! وجاء في البيان : نعلن رفضنا التام لهذا البروتوكول لان المصريين فى الخارج لا يقبلون الصدقة !!! ولكن لنا حقوق مشروعة يجب ان تحترم ونحصل عليها بقوانين تشرع وتعتمد من مجلس النواب.

وقال : عندما شكلت وزارة للمصريين فى الخارج كان الهدف هو جمع الشمل والاستفادة بكل الخبرات الهائلة والعظيمة وايضا مدخراتهم للاستثمار فى تنمية الوطن.

للأسف اختيار الوزيرة / نبيلة مكرم جاء مخيب للآمال والتجربة الان على قرابة العامين اثبتت انها ليست على قدر من الخبرة او المهنية او الحنكة ما يؤهلها باداره هذا الملف الخطير والثقيل، وهذا واضح تماما من ادارتها للوزارة خلال الفترة الماضية !!! ونحن على ثقة من انها تبذل قصارى جهدها ولكن أقصى جهدها هذا لا يرتقى الى مستوى المسئولية الملقاة علي هذه الوزارة المهمة ، ما أعلنته مؤخرا سيادة الوزيرة حول دفن الموتى والبروتوكول الذى توصلت اليه هو من صميم عمل أي جمعية خيرية وكنا سنرحب به باعتبار ان هذه الجمعيات ليس لديها إمكانات دولة وتشريع وسن قوانين!!! وكل هذا لان السيدة الوزيرة تتعامل مع بعض الأفراد فقط ولا تسمع الا  نفسها!!! وكان الهدف من انشاء الوزارة  هو الاستماع والتعاون مع كل المصريين فى الخارج والاستفادة بخبراتهم باسلوب رشيد!!! ولكن هذا لا نراه سوي اعلاميا فقط  والحقيقة انها تنفذ ما تراه هى من وجهة نظرها فقط!!! و النتائج مخيبة للآمال .. كل الملفات التى تولتها لم تحقق فيها اى نتائج حتى الان!

وحتى الان لم تقدم اى حلول للعديد من مشكلات المصريين فى الخارج ، وحتى الان لم نرى اى عمل او اى حل لاى مشكلة للمصريين فى الخارج!!! وبعد قرابة عامين ليس هناك قاعدة بيانات لأى شىء عن المصريين فى الخارج! ولم يتم انشاء اى جهاز ادارى داخل الوزاره او الاستفادة من خبرات موظفى الوزارة او اعداد نظام وخريطة عمل للتعامل مع مشاكل المصريين فى الخارج!!!

الوزيرة هى من تقرر كل شىء او اتخاذ اى قرارات منفردة!

وعلى كل ما تقدم وعن قناعات وتجارب واحداث عديدة غير مرضية لمتطلبات وطموحات المصريين فى الخارج وايضا لتحقيق طموحات واهداف الدولة المصرية فى المرحلة الحالية والحرجة من تاريخ الوطن!

نطالب نحن ” ائتلاف الجاليات المصرية فى اوروبا ” أعضاء مجلس النواب وخاصة نواب الشعب الممثلين للمصريين فى الخارج فى تقديم طلب لسحب الثقة من وزيرة الهجرة / نبيلة مكرم، والغاء الوزارة وإعادة دمجها مع وزارة القوى العاملة من اجل الصالح العام وتوفير الملايين التى تنفقها الوزارة بدون اى عائد يعود على الدولة المصرية ومن اجل ترشيد الإنفاق الحكومى.

ائتلاف الجاليات المصرية فى اوروبا

الامين العام

د. هشام فريد

اترك رد

%d