الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 7:41 م

لجنة للتمويل العقاري بـ ” جمعية الوعي التأميني ” لدعم القطاع بأفكار جديدة

%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%86%d8%ac%d9%8a%d8%a8

كتبت – ناريمان خالد

أكد أحمد نجيب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية الوعي التأميني والعضو المنتدب لشركة بروميس للوساطة التأمينية أن الجمعية تعمل علي تطوير أدائها باستمرار لمواكبة المستحدثات الإقتصادية وما يتطلبه السوق في إطار التوعية الشاملة التي تهدف اليها الجمعية ، مشيرا الي أنه وفي هذا الإطار تم تأسيس لجنة جديدة بالجمعية المصرية لتنمية الوعي التأميني وهي لجنة التمويل العقاري لتقديم توعية تامينية للمستفيدين من هذا القطاع.

وأضاف نجيب أن اللجنة المستحدثة ستضم جميع المتخصصين فى مجال التمويل العقارى والتامين لوضع آليات التعريف بخدماته.

وقال أن الجمعية تحصل علي دعما معنويا هائلا من هيئة الرقابة المالية ورئيسها شريف سامي الذي يتبني دائما كل الافكار الهادفة والتي تصب في النهاية لمصلحة قطاع التأمين وتوجهات الدولة نحو دعم هذا القطاع .

وأضاف رئيس جمعية الوعي التأميني قائلا : أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري حققت نجاحا كبيرا واستفاد منها مئات الالف من المصريين الذي لا يستطيعون دفع ثمن وحدة سكنية دفعة واحدة ، مشيرا الي أن حجم تمويلات البنوك ضمن المبادرة بلغ نحو 4.3 مليار جنيه استفاد منها 57 ألف عميل، وقدم صندوق التمويل العقارى دعم للعملاء بلغ 965 مليون جنيه.

وأضاف أن الانتهاء من إعداد مشروع تعديل اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى وإحالتها للوزير المختص للنظر فى إصدارها يمثل نقلة بالقطاع.

وثمن نجيب  إنشاء أول اتحاد مصرى للتمويل العقارى والتعاون الرقابة المالية التي أصدرت عدة قرارات تنظيمية لنشاط التمويل العقارى وبالآليات المستحدثة (من إجارة منتهية بالتملك أو مشاركة أو المرابحة) وكذا تنظيم للمهنيين العاملين فى المجال ونماذج العقود والمؤشرات التى يمكن الاستناد إليها فى تحديد قيمة القسط المتغير وغيرها .

اترك رد

%d