الأحد, 19 مايو, 2024 , 12:28 ص

مروحيات وقوات خاصة لتأمين رؤساء الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية بعد انفجار نيويورك

%d8%a7%d9%86%d9%81%d8%ac%d8%a7%d8%b1-22

نيويورك – جوزيف عادل – لـ الوطن المصري

اتخذت السلطات الأمريكية إجراءات أمنية مشددة حول مقار الرؤساء والملوك ورؤساء الوفود المشاركة في فعاليات اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الثلاثاء ، وعلمت ” الوطن المصري ” أن عدد من المروحيات والقوات الخاصة والبنتاجون سيؤمنون مقار الوفود ومقر انعقاد جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وذلك في أعقاب الإنفجار الهائل الذي شهدته مانهاتن بنيويورك أمس وخلف 29 مصابا إثر انفجار قنبلة .

كان حاكم نيويورك، أندرو كومو، قد أعلن في وقت سابق اليوم أن التحقيقات الجنائية فى انفجار أمس، أثبتت وجود بقايا أجزاء من القنبلة وسيتم تحليلها.

وأضاف: “لا نعلم بعد ما إذا كانت عملية مانهاتن لها علاقة بالإرهاب الدولى، لكن التفجير فى حد ذاته عمل إرهابى بغض النظر عن منفذه”.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، أن الانفجار سببته قنبلة وأن الدوافع لا علاقة لها بالإرهاب الدولى.

كان انفجارا قد وقع بحاوية نفايات فى مانهاتن الأمريكية، وبالتحديد فى حى تشيلسى بمدينة نيويورك، وأسفر عن إصابة 29 شخصًا ليس من بينهم إصابات خطيرة، وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وانتشرت قوات الشرطة الأمريكية للتحقيق فى ملابسات الواقعة، وتحديد أسباب الانفجار.

من جهته قال مصدر فى جهات إنفاذ القانون بالولايات المتحدة، إن التحقيق المبدئى يشير إلى أن انفجار نيويورك كان فى صندوق للقمامة، ولم يُعرف السبب حتى الآن.

 

اترك رد

%d