الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:18 م

توقف حركة السفر بصالة الحج بمطار القاهرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي

مطار القاهرة - أرشيفية

مطار القاهرة – أرشيفية

تسبب انقطاع التيار الكهربائي بمطار القاهرة الدولي في توقف إجراءات سفر الحجاج بالصالة الموسمية المخصصة لسفرهم لمدة ساعة، وذلك بعد توقف العمل باجهزة «الإكس راي» ، وكذلك بوابات الجوازات وأجهزة الحجز الإلكتروني بشركة مصر للطيران.

وصرحت مصادر بالمطار أنه تم اللجوء إلى إنهاء الإجراءات يدويًا، وترتب عليه تأخير وبطيء فى انهاء الإجراءات، حيث تكدس حجاج رحلتي مصر للطيران رقم ٦٧١ المتجهة إلى جدة، ورقم ٦٧٧ المتجهة إلى المدينة المنورة، خارج الدائرة الجمركية بالصالة الموسمية لحين عودة التيار الكهربائي.

وأضافت المصادر أن انقطاع التيار أدى إلى تعطل الأجهزة، وبالتالي صعوبة التحقق من مواعيد السفر بالتذكرة الإلكترونية ، وكذلك صعوبة مراجعة التأشيرات ، وتجهيز قائمة بأسماء الحجاج المسافرين على الرحلات قبل وصولهم إلى الأراضي السعودية، حيث يتوجب إرسالها للمطارات في السعودية قبل وصول الرحلة إلى هناك.

وأشارت المصادر إلى أنه تم ابلاغ إدارة الأزمات وغرفة العمليات بوزارة الطيران بالعطل لسرعة عودة التيار واستئناف الحركة.

ومن ناحية اخرى غادر مطار القاهرة الدولي نحو ٣ آلاف حاج من حجاج قرعة محافظة الدقهلية على متن ١٤ رحلة، من بينها ٥ رحلات إلى المدينة، و٩ رحلات إلى جدة.

ومن المقرر أن تنظم شركة مصر للطيران غدًا الأحد ١٩ رحلة منهم ٧ رحلات للمدينة المنورة، و١٢رحلة إلى جدة، تنقل 4000 حاج من حجاج قرعة محافظة كفر الشيخ، وحجاج ترانزيت من أفريقيا وأوروبا، على أن تبدأ الشركة في تكثيف رحلاتها بدآ من اليوم وحتى نهاية موسم السفر.

اترك رد

%d