الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 8:07 ص

4 مقاعد ثابتة بدوري الأبطال لـ«أسبانيا وانجلترا وألمانيا وإيطاليا» اعتبارًا من 2018

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم تنفيذها اعتباراً من موسم 2018 / 2019، وعلى رأسها إعطاء 4 مقاعد ثابتة بدوري الأبطال للدوريات الأربع الأولى بحسب تصنيف الاتحاد؛ ما يعني حصول كل من أسبانيا وانجلترا وألمانيا وإيطاليا على 4 مقاعد دون الحاجة لخوض التصفيات، إلا فى حالة فقدان أحد هؤلاء لمركزه.

وذكر اليويفا فى بيان أصدره علي موقعه الرسمي اليوم الجمعة،أن بطل دورى الابطال سيحتفظ بمقعده فى دور المجموعات على غرار النظام الحالي، كما أكد أن التوزيع الكامل لمقاعد بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي سيتم الإعلان عنه قبل نهاية هذا العام، مشيراً إلى أن سيتم اخذ تاريخ الأندية وإنجازاتها فى الاعتبار عند اجراء التوزيع الجديد للمقاعد.

كما ذكر البيان أنه سيتم تطبيق هذا النظام لمدة ثلاثة مواسم، مشيراً إلى أنه سيؤدي لتحقيق أرباح جديدة؛ ما سيعود بالفائدة على البطولتين الأوروبيتين الرئيسيتين، بدون زيادة عدد الأندية المشاركة بدور المجموعات فى أي منهما .

وأوضح اليويفا أن توزيع العائدات سيتوقف ايضاً على عاملين إضافيين مقارنة بالوضع الحالي؛ حيث يرتبط العامل الأول بالأداء الذي يقدمه الفريق بدور المجموعات في حين يتعلق الثاني بتصنيف النادي، على اعتبار أن العائدات الحالية ترتبط بنتائج الفريق وعائدات حقوق البث والتسويق التي يتم توزيعها.

بازل – أ ش أ

اترك رد

%d