الأحد, 19 مايو, 2024 , 2:46 م

خبير اقتصاد : “السيسي” يرى في المشروعات الصغيرة “قاطرة للتنمية”

رئيس قسم الاقتصاد بجامعة أكتوبر، الدكتور أحمد عبدالحافظ

رئيس قسم الاقتصاد بجامعة أكتوبر، الدكتور أحمد عبدالحافظ

قال رئيس قسم الاقتصاد بجامعة أكتوبر، الدكتور أحمد عبدالحافظ، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الموضوعات المهمة للغاية لدى الحكومة والبنك المركزي، لافتًا أن الرئيس “عبدالفتاح السيسي” نظر إليها عقب ثورة 30 يونيو على اعتبارها قاطرة للتنمية في مصر.

وأضاف عبدالحافظ خلال لقاء له ببرنامج “السوق” على فضائية “الغد”، مع الإعلامي أحمد بشتو، أن مصر تعاني من العديد من المشاكل الاقتصادية مثل البطالة ، إذ يزيد عدد الخريجين سنويا عن 800 ألف، وأن الدولة في حاجة أن يفوق معدل التنمية بها مستوى 6%، مشددًا على ضرورة مثل تلك المشروعات.

وأوضح عبدالحافظ المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كانت تواجه ابتعاد البنوك عن تمويلها خلال الفترات السابقة نظرًا للمخاطرة الكبيرة التي تنطوي عليها من تمويل شباب دون خبرة أو قدرة على التسويق، مضيفًا أن تكلفة التمويل البنكي لتلك المشروعات كانت عالية جدًا، متابعا أن مبادرة البنك المركزي بتمويل تلك المشروعات بـ200 مليار جنية بدأت فتح الآفاق لتلك المشروعات.

وتابع عبدالحفيظ أن هناك عدة مساكل تواجه الصناعات الصغيرة الصناعات الصغيرة، لافتا أن هناك مساعي لحل المعوقات التي تواجه تلك المشروعات والتخلص من العقبات التي كانت تواجه تلك المشروعات خلال الفترات السابقة.

اترك رد

%d