الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:49 م

رئيس الوزراء الجاميكي: مستعد لمنح العداء الأولمبي «بولت» منصبًا وزاريًا إذا وافق

العداء الأولمبي بولت (أرشيفية)

العداء الأولمبي بولت (أرشيفية)

بعد إنجازه الأولمبي غير المسبوق وفوزه التاريخي بثالث ثلاثية من الميداليات الذهبية على التوالي، أمس الجمعة، كشف العداء الجاميكي الأسطورة يوسين بولت بكل جلاء ووضوح أنها أخر مشاركة أولمبية له بعد أن شعر أنه حقق كل الإنجازات الممكنة.

وسيكمل بولت عامه الـ30 غداً الأحد ويفترض أن يخوض غمار مجال آخر في الأعوام المقبلة بينما يسعى كثيرون وفي مجالات مختلفة ما بين شركة بوما للملابس والأدوات الرياضية التي ترعاه إلى رئيس وزراء جاميكا أندرو هولنيس ليكون لهم دور في مسيرة حياته المقبلة.

وخلال زيارة قصيرة الإثنين الماضي، قال هولنيس، في تصريحات نقلتها عنه هيئة الإذاعة البريطانية: “من المهم استغلال شهرة وإنجازات يوسين بولت لقائدة جاميكا. فهي تفتح الأبواب”.

وقال رئيس الوزراء الجاميكي إنه مستعد لمنح بولت منصباً وزارياً في حكومته إذا ما وافق الرياضي الشهير فارع الطول (196 سنتيمتراً) على العمل في المجال السياسي.

وأضاف هولنيس “يمكن أن يصبح يوسين بولت على رأس أي وزارة يريدها”.

ولم يتطرق بولت إلى إمكانية قبول منصب وزاري، وفي كل الأحوال فإنه سينافس في بطولة العالم في لندن في العام المقبل قبل أن يودع المنافسات فعلياً.

وقال بولت للصحافيين الجمعة وقبل التتويج بذهبية سباق التتابع 4 في 100 متر “لا أعرف ما الذي سأقوم به”.

لكن الأمر الوحيد الذي استبعده بولت هو التدريب، قائلاً: “أريد الاستمرار في الرياضة. أريد الاستمرار بالقرب من الرياضية. سنرى ما سيحدث. لكن بالتأكيد لن أعمل مدرباً على أي حال”.

اترك رد

%d