الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 11:59 ص

بالصور..«محافظ سوهاج» يجتمع مع مُبتكر توليد الكهرباء من ضغط الهواء

محافظ سوهاج خلال اجتماعه مع صاحب فكرة توليد الكهرباء

محافظ سوهاج خلال اجتماعه مع صاحب فكرة توليد الكهرباء

اجتمع الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، مع المواطن أحمد محمد، صاحب فكرة إنتاج الطاقة الكهربائية، من خلال ضغط الهواء عبر الطرقات.

وقال أحمد محمد صاحب فكرة الاختراع، إنَّه يمكن توليد طاقة كهربائية من خلال إنشاء مجسات بعمق 25 سم من سطح الأرض تقوم بتوليد الكهرباء وتخزينها فى بطاريات يمكن من خلالها إنارة الطرق ،حيث أنها تعتمد على الضغوط الهوائية المتولده من مرور السيارات بالطرق عندما يتم مرورها على مجموعة  يتم تصميمها بعرض الطريق لإنتاج الهواء المضغوط الذي يحول إلي كهرباء من خلال مولد صغير ومن ثم الاستفادة في إنارة الطرق.

وأضاف خلال اجتماعه مع محافظ سوهاج، أنَّه الاختراع يعمل على مضخات توضع في الطريق يمكنها سحب مياه جوفية من باطن الأرض وخدمة المزارعين وتشغيل النوافير بالميادين.

من ناحيتهم، استقر أعضاء اللجنة بعد سماع الفكرة المقدمة من أحمد محمد، بأنَّه لا يوجد نموذج علمى رياضى أو معملي للفكرة على قيام أحمد بإعداد دراسة ورقية ومقايسة تقريبية لتكاليف نموذج أولى للفكرة، ويستمر التواصل بالمحافظة وكلية الهندسة وشركة توزيع الكهرباء لتنفيذ الفكرة بشكل عملى كنموذج متكامل فى معامل كلية الهندسة جامعة سوهاج.

وأكَّد المحاسب كمال شلبى، سكرتير عام مساعد المحافظة، على ضرورة التواصل مع جمعية المستثمرين والغرفة التجارية لتوفير التكاليف اللازمة لعمل نموذج للفكرة المقترحة على أن يتم تقيمها من اللجنة قبل تنفيذها على أرض الواقع.

4
3
2
1
محافظ سوهاج خلال اجتماعه مع صاحب فكرة توليد الكهرباء

اترك رد

%d