الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 , 12:31 ص

قاضى «أنصار بيت المقدس» يطالب المتهمين بالهدوء وعدم إفتعال المشاكل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

مراسل«ONA»:
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، رفع جلسة محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم “أنصار بيت المقدس” الإرهابي، لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، بعد دقيقتين من انعقادهم للسماح بدخول باقى أهالى المتهمين ودفاعهم .

وسمحت المحكمة قبل بداية الجلسة بدخول أهالى المتهمين، كما تم ايداع المتهمين قفص الإتهام، وقام الأهالى بتبادل التحية معهم عن طريق الاشارات.

وقال القاضى فى بداية الجلسة، موجهًا حديثه للمتهمين ودفاعهم أنه على علم بأنهم ينوون عمل مشاكل، مطالبًا إياهم بإلتزام الهدوء حتى لا يتخذ إجراءًا ضدهم، كما طالب القاضى قوات تأمين القاعة بدخول أطفال المتهمين من الأهالى .

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين إرتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

 

اترك رد

%d