الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 , 12:37 ص

شاهد في قضية «أجناد مصر» يتعرف على اثنين من المتهمين

خلية أجناد مصر

أجناد مصر

تعرف الشاهد إبارهيم مصطفى  الشاهد بقضية أجناد مصر، على المتهمين أبو بكر أحمد و محمد عادل، وذلك بعد أن عرضتهم عليه المحكمة بصحبة باقي المتهمين في القضية، فاستطاع إخراجهما من بينهم جميعًا.

وعن روايته لما حدث في الهجوم على سفارة الكونجو، أكد الشاهد أنه أنهى عمله بمطعم بشارع شهاب فجراً ، ليؤكد على سماعه لإطلاق نيران، مشيرًا لإبصاره ضابط وآخر مصابين، وبأنه وعند اقترابه هُدد من مسلح بالطبنجة، وأن عدد المسلحين كان ثلاثة تمكن الأهالي من ضبط اثنين منهم.

وكانت الجلسة، والتي رفعتها المحكمة للقرار، قد شهدت تمسك دفاع المتهم الأول إسلام شعبان، برد المحكمة عل نظر الدعوى ، ليعلق القاضي بأن ذلك الطلب سبق التقدم به وقوبل الطلب بالرفض.

ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم “همام محمد عطية”، “توفي لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة”، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة “أجناد مصر” الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

اترك رد

%d