الجمعة, 17 مايو, 2024 , 11:47 ص

الخميس المقبل.. وزير السياحة يفتتح المؤتمر الأورومتوسطي الثالث

محمد يحيى راشد، وزير السياحة - أرشيفية

محمد يحيى راشد، وزير السياحة – أرشيفية

يفتتح محمد يحيى راشد، وزير السياحة، الخميس المقبل، المؤتمر الأورومتوسطي الثالث للسياحة، لإحياء قطاع السياحة، بدعم من وزارة التعاون الدولي، والاتحاد الأوروبي، ضمن برنامج التعاون عبر الحدود «EU ENPI CBC»، وبالتعاون مع برنامج تنمية الاستثمار في البحر الأبيض.

وأوضح أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية – بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط – أن ” المؤتمر ضمن برنامج حوض البحر المتوسط، ويستهدف تنفيذ مشروعين إقليميين لدعم السياحة غير الشاطئية، والحفاظ على الأثار الإسلامية، والخدمات الداعمة لهما، وهما مشروع تطوير التماسك الإقليمي المتوسطي من خلال التراث السياحي، بهدف الترويج لسياحة الأثار الإسلامية، ومشروع الحكومة من أجل تحقيق إستراتيجيات سياحية محلية «Goals»، ويستهدف دعم الجودة المتكاملة في قطاع السياحة”.

وأشار “الوكيل”، إلى أن المؤتمر يستهدف جمع قيادات السياحة من الحكومة، القطاع الخاص، واتحاد الغرف السياحية، لإعداد إستراتيجيات وخطة عمل يشارك في تنفيذها الاتحادات والهيئات المتخصصة من إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، اليونان، تونس، لبنان، الأردن، اتحاد الغرف السياحية المصرية، واتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية، والغرفة العربية الألمانية.

كما أوضح رئيس اتحاد الغرف المصرية، أن المشروعين يهدفان إلى جذب الاستثمارات، ونقل التكنولوجيات وأساليب الإدارة الحديثة، وتنمية الموارد البشرية، والترويج لبرامج سياحية غير الشاطئية “مستحدثة”، والتركيز على الآثار الإسلامية، وزيادة المشاركة المجتمعية في الأنشطة الداعمة للسياحة، خاصةً طلبة المدارس والجامعات.

وأشار الدكتور علاء عز، أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية، عضو مجلس إدارة الغرفة “العربية-الألمانية”، إلى أن المؤتمر يتواكب مع اجتماعات الهيئات والشركات المعنية بالسياحة وزيارات ميدانية، لافتًا إلى أن المؤتمر ضمن مشروع «UMAYYAD».

اترك رد

%d