الإثنين, 1 يوليو, 2024 , 12:45 م

مقتل 52شخصًا في أعمال شغب بسجن في المكسيك

الشرطة-المكسيكية

الشرطة-المكسيكية

قال خايمي رودريجيز حاكم ولاية نويفو ليون المكسيكية في مؤتمر صحفي، يوم الخميس، إن 52 شخصًا قتلوا وأصيب 12 آخرون في أعمال شغب وقعت بسجن في مونتيري بالولاية الواقعة في شمال شرق البلاد.

وبحسب رويترز،  قالت وسائل إعلام محلية إن عشرات لقوا حتفهم في أعمال شغب بسجن في شمال شرق المكسيك في وقت مبكر يوم الخميس وذلك قبل بضعة أيام من زيارة من المقرر أن يقوم بها البابا فرنسيس لسجن آخر في أقصى شمال البلاد.

وقالت قناة ميلينيو التلفزيونية إن 50 شخصا على الأقل قتلوا في الشغب الذي حدث قبل الفجر وإن بعض السجناء ربما تمكنوا من الهرب. وقالت القناة إن أقارب لسجناء سمعوا دوي طلقات نارية في الساعات الأولى من يوم الخميس وإن حريقا اندلع.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات الشرطة تقوم بدوريات في شوارع بالقرب من السجن. وقالت القناة التلفزيونية إن أقارب لسجناء كانوا في محيط السجن لزيارة ذويهم شاهدوا سجناء مصابين بحروق وإن السلطات تبحث عن هاربين.

وقالت حكومة ولاية نويفو ليون على تويتر إن الوضع أصبح تحت السيطرة لكنها لم تذكر تفاصيل حول ما حدث في سجن توبو تشيكو.

وهذه أحدث واقعة في سلسلة من أحداث الشغب العنيفة في الأعوام الأخيرة هزت السجون المكسيكية المكتظة التي تضم عادة سجناء من عصابات مخدرات مختلفة.

ومن المنتظر أن يبدأ البابا فرنسيس زيارته الأولى للمكسيك منذ توليه البابوية يوم الجمعة. وسيزور في الأسبوع التالي سجنا في مدينة ثيوداد خواريز الحدودية التي كانت في السابق واحدة من أكثر المدن عنفا في العالم.

 

اترك رد

%d