الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 2:14 ص

نقابة الصحفيين تنظم حفل “حلف اليمين الصحفي” للأعضاء الجدد

جانب من الحفل

جانب من الحفل

نظمت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، حفل “حلف اليمين القانونى” للصحفيين الجدد “تحت التمرين”.

وأدى الصحفيين الجدد اليمين الآتى وفقًا للمادة 74 من قانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين: “أقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن، وأؤدى رسالتى بالشرف والأمانة والنزاهة، وأن أحافظ على سر المهنة، وأن أحترم آدابها وأراعى تقاليدها”.

وهنأ نقيب الصحفيين يحيى قلاش، في بداية كلمته الدفعة الجديدة من الأعضاء المقيدين بجدول تحت التمرين، بالانضمام إلى النقابة الصحفيين، مطالبًا الأعضاء الجدد، بالمحافظة على الأمانة والشرف في كتابة الأخبار.

وأضاف “قلاش” خلال احتفالية خلف القسم، بنقابة الصحفيين، أن النقابة هذا العام تحتفل باليوبيل الماسي لها، وسط العديد من الأزمات، التي يأتي على رأسها الفوضى التي يشهدها المجال الإعلامي حاليًا.

وذكر نقيب الصحفيين أن حرية الصحافة هي رسالة، تكمن في حرية حصول المواطن على المعلومات، وهي حرية كل مواطن، مؤكدًا أن الصحفي، هو مندوب للرأي العام، يكتب ما يحقق مصلحته وطموحه.

وتابع “قلاش” قائلا “إن مصر لديها دستور يجب أن يترجم لتشريعات، على نفس المستوى الذي وضع به الدستور، مشددا على أن نقابة الصحفيين حاضرة لخوض المعركة الحقيقية، نظرا لما عانته المهنة من الفراغ التشريعي، أو الفوضي، منذ بدء الحالة المؤقتة عام ٢٠١١، حتى استقرار المؤسسات الصحفية، والانتهاء من قانون الإعلام الموحد”.

وشدد قلاش علي ضرورة الانتهاء من مشروع قانون الإعلام الموحد، بما يحقق آمال وطموحات الصحفيين والانتهاء من المرحلة الانتقالية التي تشهدها الصحافه ألان.

المراسل عمر جمال

04
03
02
01
05

 

اترك رد

%d