الجمعة, 17 مايو, 2024 , 9:30 ص

إنسحاب فريق الدفاع عن الناشط الحقوقى «مالك عدلى»

مالك عدلىأعلن فريق الدفاع عن الناشط الحقوقى “مالك عدلى” إنسحابهم من متابعة القضية المحبوس على ذمتها،وتمسكهم بمطالبهم بندب قاضى للتحقيقات.

وقال فريق الدفاع فى بيان عاجل لهم اليوم ” انسحب منذ قليل فريق دفاع المحامي مالك عدلي من تحقيق النيابة للأسباب الآتية.

الحاضرين مع مالك مصطفي عدلي يتمسكوا بالطلب الذي قدموه الجلسة الماضية بتاريخ 18/7 بندب قاضي التحقيقات في القضية التي تحقق فيها النيابة وذلك اللانتهاكات والمخالفات الجسيمة التي ارتكبتها النيابة العامة علي النحو التالي.

1-عدم الحصول علي صورة رسمية من أوراق القضية علي الرغم من حصول محكمة جنح قصر النيل من نسخة من أوراق القضية المعروفة إعلاميا بقضية نقابة الصحفيين.

2-عدم إجراء تحقيق مع مالك كمجني عليه من تاريخ القبض عليه حتي الآن علي الرغم من تقديم هيئة الدفاع طلب بذلك في وقائع اكراه ماديا عن طريق وضعه في زنزانة انفرادي من تاريخ القبض عليه ومنعه من التريض أو تأثيث الغرفة علي حسابه الشخصي بالرغم من عدم ارتكابه أي مخالفة من لوائح السجون، وأيضا أخذ عينه بالإكراه من خلال جهاز الشرطة وعدم إشراف النيابة العامة علي أخذ هذه العينة.”

3- بتاريخ 7/4 عن طريق أحد موظفي بنيابة العامة بأن قاموا بإخطار مالك بإقراره يعمل استئناف بناءة علي طلب محامينه بالرغم من عدم تقديم هيئة الدفاع طلب استئناف خاص به.

،4-رفض النيابة العامة أكثر من مرة تلبية طلب المحامين بالحصول علي تصريح زيارة لمالك وهو مخالف للدستور وقانون المحاماة ولوائح السجون.

أخيرا استمرار حبسه احتياطيا والتنكيل به دون مسوغ قانوني دون حاجة النيابة العامة للتحقيق معه أو وجود دلائل مادية تعزز حبسه احتياطيا حتي الآن.”

اترك رد

%d