الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 , 4:28 ص

رئيس جامعة بني سويف يشهد ختام فعاليات دورة العمل التطوعي

ختام فعاليات دورة العمل التطوعي

نظم مركز المؤتمرات بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورعبد الرحمن سليم مدير المركز دورة تدريبية، كمنحة مجانية لتدريب شباب المحافظة على العمل التطوعي تحت عنوان ” العمل التطوعي قيمة ومسئولية”، في الفترة من 24/7/2016 وحتي 26/7/2016.

وشهد أمين، ختام فاعليات الدورة ووجة الشكر للحاضرين، وأشار إلى أن الجامعة مفتوحة لكل عناصر المجتمع السويفى، وأنها تسخر كل إمكانياتها المختلفة لجميع المتدربين، سواء كانت معامل اللغات أو الحاسبات والمعلومات أو استوديوهات الإعلام، بالإضافة إلى الخبرات المختلفة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.

أضاف، إلى أن هذا دور وواجب حقيقي للجامعة تجاه المجتمع وطالب القائمين على تنسيق البرامج ومنظمات المجتمع المدني ومراكز الشباب، بتلبية احتياجات الشباب بإعداد الدورات المطلوبة لهم ومنها برنامج تمكين الشباب على أن توضع إستراتيجية متكاملة لفترات متعددة يتم تنفيذها على أرض الواقع تكون فيه جامعة بنى سويف نموذج يحتذي به في هذا المجال.

بينما أشاد عبد الرحمن سليم مدير المركز بمجهود الشباب وحبهم الشديد للحصول على المعرفة، مضيفًا أن الشباب ثروة حقيقية يجب الاستفادة بها، واستثمارها واستجابة الجامعة لمطالب الشباب بضرورة الاستمرارية فى مثل هذه البرامج حيث يتم الآن الإعداد للبرنامج التالي، وهو “تمكين الشباب عمليا ومهنيا” يتم تنفيذه في نهاية شهر أغسطس ولمدة ثلاثة شهور.

وأشار الدكتورمحمد زين وكيل كلية الإعلام لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية ودور الإعلام في العمل التطوعي حيث يشكل الإعلام 99%من معارف الإنسان كما انه مرآه عاكسة للمجتمع ومن خلاله نستمد ثقافتنا وتعليمنا بعد أن تلاشت مؤسسات التنشئة (الأسرة-المدرسة-الجامعة) دورها فى بناء المجتمع، موضحًا أن العمل التطوعي لا يجد صدى كبير في الإعلام وأنه دائما يقدم الجوانب السلبية فى المجتمع لذا يجب علينا التواصل مع الإعلام حتى يظهر الجوانب الإيجابية في المجتمع.

وفى نهاية ختام الفاعليات قام رئيس الجامعة بتسليم شهادات التقدير للمتدربين إيمانا من إدارة الجامعة بتشجيع الشباب علي العمل التطوعي.

اترك رد

%d