الأحد, 28 أبريل, 2024 , 6:24 ص

ضبط تشكيل عصابي اختطف طفلًا للحصول على فدية بالمنيا

تعبيرية
ألقت أجهزة أمن المنيا، اليوم الأربعاء، القبض على تشكيلٍ عصابي اختطف طفلًا قبطيًا مقابل الحصول على فدية من والده ميسور الحال، حسبما أفاد مراسلنا.
وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس البحث الجنائي بالمديرية، بتلقيه بلاغًا من مركز شرطة المنيا، من “ميلاد ألفي أديب” – 34 سنة فلاح – ومقيم ببني محمد سلطان التابعة لدائرة المركز.
وأفاد البلاغ بتغيب نجل شقيقه “هاني عادل” 10 سنوات – طالب – عقب قيامه بإدخال كمية من نبات البرسيم من الأرض الزراعية الخاصة بهم إلى المعلف خاصته، وأضاف أنه أثناء البحث عنه بالقرية ورد له اتصال تليفوني عقب اختفائه لمدة قصيرة طالبًا منه فدية مالية، وأعقب ذلك اتصال آخر من الجاني مطالبًا بالإسراع في إحضار المبلغ.
وكشفت التحريات أن من وراء ارتكاب الواقعة هم:”علاء. م. أ”، 20 سنة – فلاح، “حمادة. ص. ص”، 38 سنة – سائق، “هشام. د. ر”، 37 سنة – سائق، وحمدي. م. ع”، 38 سنة – سائق”.
وتم تجهيز عدة مأموريات – عقب تقنين الإجراءات – لاستهداف مساكن المتهمين في وقتٍ متزامن خشية على حياة الطفل، حيث تم العثور عليه مكبلًا بوشاح أبيض بمسكن المتهم الثالث.
كما تم ضبط المتهمين جميعًا، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، حيث كونوا تشكيلًا عصابيًا بالإتفاق بينهم، وتبين بالكشف الجنائي على المتهمين سابقة اتهامهم في قضايا تبديد، نصب، خيانة أمانه، سرقة، مخدرات، وتعدي، وتحرر محضر بالواقعة برقم 7400 لسنة 2016 إداري مركز المنيا، لتتولى النيابة التحقيق .

اترك رد

%d