الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 8:47 ص

القوات البحرية تنقذ لنش سياحي من الغرق بالغردقة على متنه 9 أفراد

لنش سياحي (أرشيفية)
قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، في بيان له اليوم الجمعة، عن نجاح القوات البحرية فى إنقاذ لنش سياحى من الغرق بمدينة الغردقة على متنه 5 سائحين و4 من طاقم اللنش.
وأوضح البيان “نجحت عناصر القوات البحرية المكلفة بتأمين نطاق البحر الأحمر فى إنقاذ لنش سياحى على متنه 5 سائحين من بينهم 2 سائح أمريكى الجنسية و3 سائحين مصرى الجنسية بالإضافة إلى طاقم اللنش المكون من 4 أفراد بعد تعرضه للغرق قبالة سواحل مدينة الغردقة”.
وأضاف البيان: “وكانت قاعدة البحر الأحمر البحرية قد تلقت إشارة إستغاثة تفيد بتعرض لنش سياحى للغرق يدعى ” ترى فارس ” بمنطقة ( فنار أم جامعة ) بالغردقة ، وعلى الفور صدرت أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة بتحرك لنش من الوحدات البحرية للوصول بأقصى سرعة إلى موقع النش المنكوب وتنفيذ أعمال النجدة والإنقاذ”.
واختتم: “وقامت عناصر القوات البحرية بإخلاء الأفراد وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم ، وسحب اللنش المنكوب إلى مدينة الغردقة وتسليم الأفراد إلى حرس الحدود بالغردقة ، وسط إشادة بالغة من السائحين الذين عبروا عن إمتنانهم للاستجابة الفورية من قبل عناصر الإنقاذ ، وسرعة الوصول لموقع اللنش قبل تعرضهم للغرق”.

اترك رد

%d