الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 4:37 ص

محافظ بورسعيد يحيل المتورطين في جلب شحنة تكييفات فاسدة للنيابة

اللواء عادل الغضبان – محافظ بورسعيد
بورسعيد ـ جمال نوفل:
 قرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الخميس، إحالة المتورطين في جلب شحنة تكييفات غير مطابقة للمواصفات القياسية من المملكة العربية السعودية إلى النيابة العامة والرقابة الادارية.
 وقال المحافظ، في بيان صادر عنه اليوم، إنه وردت معلومات بوجود أجهزة تكييفات غير مطابقة للمواصفات القياسية ولها تأثير سلبي على الطاقة الكهربائية والأمن القومي .
  وأضاف، أنه تم تشكيل لجنة للتأكد من مطابقة هذة الأجهزة للمواصفات للحفاظ علي المستهلكين بالمحافظة، وتم انتقال اللجنة الي مخازن الهيئة العامة للاستثمار، وبفحصها أثبتت عدم مطابقتها تماما للمواصفات ولها تاثير سلبي علي كفاءة الأجهزة وعلي شبكة الكهرباء.
 وأوضح أنه تم الفحص من خلال اللجنة التي شكلها محافظ بورسعيد برئاسة مدير عام الادارة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومدير ادارة مجمع جمارك الاستثمار ومدير عام مكافحة التهرب الضريبي والرقابة العامة للصدارات والورادات وممثل الجهاز التنفيذي للمحافظة.
 وطالب محافظ بورسعيد، بتشديد جميع الإجراءات على جميع الحاويات القادمة إلى المحافظة سواء برسم الوارد أو برسم المنطقة الحرة وذلك للتأكد من عدم احتوائها علي أي سلع ضارة بالمواطن او يوجد بها مشكلة بيئية أو صحية أو اقتصادية، مشيرًا إلى أن هناك عقوبات صارمة ورادعة تجاة الشركة التي قامت باستيراد تلك الشاحنة أو من ساهم في دخولها إلى جمارك بورسعيد.

اترك رد

%d