الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 , 3:59 ص

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار «نيبارتاك» فى شرق الصين إلى 6 قتلى

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار “نيبارتاك”، الذى اجتاح مقاطعتي فوجيان وجيانغشى في شرق الصين خلال اليومين الماضيين، إلى 6 قتلى و8 مفقودين، كما تسبب فى انهيار ما يقرب من 2000 منزل وتدمير حوالى 16 ألف هكتار من المحاصيل والأراضي الزراعية.
ووفقا لتقرير صادر عن وزارة الشئون المدنية الصينية فقد أثر الإعصار على حياة نحو نصف مليون مواطن، وأدى إلى إجلاء ما يربو على 203 آلاف شخص من منازلهم إلى أماكن أكثر أمنا، كما أسفر عن خسائر مادية مباشرة قدرت بحوالي 860 مليون يوان (128.7 مليون دولار أمريكي).
وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية أن الإعصار، الذي فقد بعضا من قوته وتحول إلى عاصفة إستوائية قوية منذ أن ضرب تايوان بكل عنفوانه يوم الجمعة الماضي، تسبب فى قطع الكهرباء عن بعض المناطق النائية فى فوجيان، مشيرة إلي أن السلطات فى مدينة بوتيان أصدرت إنذارا باللون الأحمر (أي أقصى مستوى من التحذير)، طالبة من المواطنين أن يتوخوا الحذر خوفا من حدوث انهيارات أرضية خاصة مع ورود تقارير بانهيار العديد من المنازل وحدوث انهيارات فى عدد من المناطق الريفية والجبلية.
وأفاد خبراء الأرصاد الجوية بأنه بالرغم من أن قوة الإعصار قد خفت، إلا أن فوجيان ومقاطعات جيانغشى وتشجيانغ ستستمر فى المعاناة تحت وطأة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة المصاحبة له.

اترك رد

%d