السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 1:06 ص

بالصور.. وزير النقل يتفقد أعمال إنشاء الطريق الدائري الإقليمي‎

جانب من جولة الوزير التفقدية
واصل الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم السبت، جولاته الميدانية الدورية والمستمرة لمتابعة أعمال تنفيذ إنشاء مشروعات الطرق، حيث تفقد بمرافقة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، عمليات إنشاء الطريق الدائري الإقليمي الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.
وصرح الدكتور “سعيد”، أن معدلات التنفيذ فى تسارع بعد إنهاء مشكلات نزع الملكية وتعويض الأهالي المتضررين، مضيفًا إنه يتابع معدلات التنفيذ يوميًا ، ويبحث عن طرق لزيادة سرعة معدلات التنفيذ مثل البحث عن محاجر اقرب تورد التربة الزلطية.
وقام الوزير بتفقد القطاعات المختلفة الجاري تنفيذها لهذا المشروع الحيوي الهام، والتقى بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع، حيث طالبهم بضرورة أن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية.
ويذكر أن هذا الطريق يهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، لتنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى.
و يبدأ من طريق القاهرة – بلبيس الصحراوي، ثم تقاطع طريق القاهرة – الإسماعيلية الزراعي، ممتدًا ناحية الغرب داخل محافظة الشرقية، وصولًا إلى الزقازيق، ثم يتقاطع طريق شبرا – بنها والرياح التوفيقي، وطريق بنها – المنصورة على النيل، وتقاطع القاهرة – الإسكندرية الزراعي، ثم يمر الطريق داخل محافظة المنوفية ليخدم مناطق الباجور والخطابة حيث كوبري الخطاطبة على فرع رشيد، وصولًا إلى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وذلك بطول 92 كم.
ويذكر أن هذا الطريق هو استكمال لمشروع الدائري الاقليمي البالغ 388 كم، حيث قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهاز المركزي للتعمير بتنفيذ المسافة من تقاطع طريق الإسكندرية الصحراوي غربًا، وطريق الفيوم الصحراوي جنوبًا.
جانب من جولة الوزير التفقدية
جانب من جولة الوزير التفقدية
 

اترك رد

%d