الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 1:07 ص

«الصحة»: إحالة ٨٦ طبيبًا للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفيات المحافظات في العيد

صورة ارشيفية
مراسل«ONA»:
كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، جميع مديرى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بالمرور بأنفسهم على جميع المستشفيات، للتأكد من تطبيق خطة الوزارة، التى تم الإعلان عنها مسبقًا للتأمين الطبى للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.
وشدد الوزير، على ضرورة إرسال تقرير يومى خلال إحتفالات العيد من جميع المديريات الى مكتبه، مشيرًا الى أنه لا تهاون مع من يتغيب عن العمل او التقصير فى حق المريض المصرى بالمستشفيات.
وأوضح الدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، أن جميع مديرى مديريات الشئون الصحية بمحافظتهم قاموا بالمرور تنفيذًا لتعليمات وزير الصحة والسكان، وأسفر المرور عن إحالة ٤٥ من الفريق الطبى بمحافظة الفيوم للتحقيق، لتغيبهم عن العمل بمستشفيات الفيوم العام ، طامية ،رمد الفيوم، سنورس المركزى ، اطسا المركزى،صدر الفيوم ، ابشوى المركزى ، حميات الفيوم .
ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم إحالة ١٣ من الفريق الطبى بمحافظة المنوفية للشئون القانونية لتغيبهم بمستشفيات حميات شبين اليوم ، الباجور ، اشمون ، الشهداء المركزى ، بركة السبع المركزى، فيما تم إحالة ٤ متغيبين بمحافظة المنيا، للتحقيق بمستشفيات ملوى العام ورمد مغاغة وحميات مغاغة.
وأشار الي أنه خلال المرور، تم إحالة ٢٠ من الفريق الطبى للتحقيق لتغيبهم عن العمل ببنى سويف، فيما تم إحالة ٨ أيضا من الفريق الطبى للتحقيق لتغيبهم بمحافظة دمياط .
كما تم إحالة مدير مستشفى طوخ المركزى، ونائبه للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر عملهم، وتم إحالة مدير مستشفى شبين القناطر ونائبة وممرضتين للتحقيق لعدم تواجدهم أيضا.
وإستطرد”مجاهد “، أنه تم إحالة ٣ فنيين أشعة بمستشفى مطروح العام للشئون القانونية لإهمالهم فى العمل، واحالة طبيبين للتحقيق لعدم تواجدهم بالعمل، فيما تم إحالة الطبيب النوباتجى للتحقيق لعدم تواجده بمستشفى رشيد ، اما بمستشفى المحمودية المركزى فقد تم احالة ممرضة للشئون القانونية لاهمالها فى العمل.
وأوضح متحدث الصحة، أنه تم إحالة المتغيبين عن العمل للتحقيق بمستشفيات القنايات وبلبيس بالشرقية، كما تم إحالة كل من تغيب عن العمل للتحقيق بمحافظات بالوادى الجديد والجيزة وشمال سيناء وكفر الشيخ ، مشيرا الى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات، وأيضًا التعامل الفورى في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.
 

اترك رد

%d