الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 , 1:25 ص

«النيابة»: إطلاق النار علي الطريق الصحراوي استهدف المرشح البرلماني وقتل الراهبة خطأ

النيابة العامة
انتهت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية تحت إشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، من إجراء معاينة تصويرية على موقع حادث مقتل مرشح سابق لمجلس النواب وراهبة في إطلاق نيران على طريق “القاهرة- إسكندرية” الصحراوي، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وخلافات المجني عليه.
وأسفرت المعاينة عن أن السيارة التي كانت تستقلها الراهبة مرت بجوار السيارة التي كان بها المرشح السابق ونجله، موضحة أن إطلاق النيران تجاه المرشح المستهدف أصابها، مما يعني أن الهدف هو المرشح السابق والمرجح أن يكون السبب خلافات بينه وبين آخرين، كما أن إطلاق الرصاص العشوائى تجاهه أدى إلى مقتل الراهبة.
كشفت التحقيقات الأولية أن المجني عليه الأول رجل أعمال من مدينة وادي النطرون وتوجه لعائلته لحل خلافات مع عائلة أخرى بسبب قطعة أرض.
وكان مسلحون أطلقوا الرصاص على مرشح سابق لمجلس النواب أثناء عودته من العمرة بالكيلو 40 بطريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي بمنطقة منشأة القناطر، ما أسفر عن مقتله وإصابة نجله فضلا عن مقتل راهبة تصادف مرور سيارة تستقلها بموقع الحادث.
كشفت التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد محيي سلامة رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، أن خلافات بين عائلتين بمنشأة القناطر على قطعة أرض منذ 4 أشهر أسفرت عن مقتل شخص فقررت أسرته الثأر لمقتله من أكبر فرد بالعائلة الأخرى فوقع اختيارهم على رجل أعمال صاحب شركة من الأعراب ورشح أكثر من مرة لمجلس الشعب.
وأفادت التحريات أن المتهمين علموا بعودته، اليوم، من أداء مناسك العمرة وخروج نجله لاستقباله، فأعدوا له كمينا بالكيلو 40 بطريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي بدائرة مركز منشأة القناطر، وفور مرور سيارته أمطروه بوابل من الأعيرة النارية من أسلحة آلية، ما أسفر عن مقتله وإصابة نجله (22 عاما – طالب) بطلق في القدم.
وتبين أنه أثناء إطلاق النيران تصادف مرور سيارة تابعة لدير مار جرجس بمصر القديمة تقل راهبات وطبيبة فأصابت طلقة الراهبة أثناسيا أدت لمقتلها ونجا الباقون.
وتحركت قوة أمنية برئاسة العميد رشدي همام، مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر، والرائد علي عبدالكريم، رئيس مباحث منشأة القناطر، لإلقاء القبض على المتهمين بعد تحديد هويتهم ولا تزال القوات تكثف جهودها لضبط المتهمين.

اترك رد

%d