الأحد, 8 سبتمبر, 2024 , 4:43 م

الرئيس اليمني: الشعب مصمم على إنهاء الانقلاب والحكومة لن تمد المليشيات بالأموال

رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي (أرشيفية)
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الشعب اليمني أصبح أكثر تصميما على إزالة الانقلاب وإنهائه وهذه هي طريقته للسلام الصحيح العادل والدائم ولا طريق سواها ولن يكون.
وقال هادي، في خطاب بمناسبة ذكرى تحرير عدن وعيد الفطر مساء اليوم الثلاثاء، إن الشعب يؤمن بيقين أن أي سلام دائم وآمن يجب أن يقضي على الأسباب التي جاءت بكل هذا الخراب للبلاد وهو الانقلاب الذي كان كارثة الكوارث لليمنيين.
وشدد على أن كل سلام يتغاضى عن إنهاء الانقلاب أو يتعامل معه أو يبرر له أو يتجاوزه لن يكون سوى حقنة مخدرة ينتهي مفعولها قبل أن يبدأ لنعود مرة أخرى إلى نفس المعاناة والمأساة.
وأضاف أن نتيجة للانقلاب على الدولة تنامت ظاهرة الإرهاب في البلاد بفعل غياب القوى الأمنية الوطنية وتحول بعضها إلى خلايا تدعم الإرهاب وتغذيه، وتحالفت كل عناوين الإرهاب من إرهاب القاعدة و(داعش) مع إرهاب الحوثي والمخلوع محاولين تقديم الشعب اليمني على أنه شعب راع للإرهاب وحاضن له، وقد فضح الشعب زيف الدعوى عندما تكاتفت قواته مع قوات التحالف في مهاجمة أوكار الإرهاب في المكلا وشبوة. وخرج الشعب اليمني مبتهجا بالنصر مساندا وداعما لكل جهود مكافحة الإرهاب وبقي الإرهاب وحده في مواجهة الشعب ولم نسمع سوى أنين الحوثيين والمخلوع يتباكون على الإرهابيين الذين تدكهم طائرات التحالف في المكلا وشبوة وغيرها.
وأشار هادي إلى أن اليمن والعالم يعلم كيف يستقوي الانقلابيون بالإرهابيين وكيف يعبثون بدماء أبناء اليمن بدم بارد، و”سوف يستمر الشعب في مطاردة الإرهاب كل الإرهاب وسندك كل أوكاره أيا كانت جذوره”.
وأكد الرئيس أن الشعب اليمني سينتصر لكرامته وعزته وسيسترد دولته ومؤسساتها وسيعيد الحق لأهله ولن تحول دونه أية قوة مهما كانت، مشيرا إلى أن “الحكومة لم تجنح للسلم ضعفا ولا قلة حيلة بل رغبة في السلام وحرصا على دماء اليمنيين وحفاظا على ما تبقى من ميراث الدولة”.
وأوضح هادي أن الحكومة تدرك حجم التضحيات وتعرف قدر المعاناة التي يعيشها كل اليمنيين في الداخل والخارج، والتي تسبب بها الانقلاب فأصحبت “الخدمات رديئة والمرافق الصحية دمرت والبنية التحتية تعرضت للتدمير الممنهج، خاصة في قطاع الكهرباء ويعيش أهلنا في عدن والحديدة وحضرموت في هذا الصيف القاسي نتيجة تردي خدمة الكهرباء.
وعملت الحكومة وتعمل بكل جهد للتخفيف من المعاناة. وعادت العاصمة المؤقتة عدن وهي اليوم تعمل بجهد كبير، وبالتعاون مع السلطات المحلية، لإزالة العوائق وتحسين الخدمات وتعزيز حضور الدولة واستعادة مؤسساتها وتطبيع الحياة بشكل عام”.
وأضاف أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لخدمة الشعب والتخفيف من معاناته وستبحث عن كل الموارد الممكنة لتغطي بها احتياجات الخدمات وعلاج الجرحى ورواتب الموظفين ولن تساهم مطلقا في مد خزينة الانقلاب وتمويله بما يطيل أمد الحرب والمأساة.
ولفت إلى أنه لا يمكن مطلقا أن تشار الحكومة في العبث الذي ينفذه الانقلابيون بالاقتصاد وموارد وأموال البلاد ولن تبيع النفط لتمول به العصابات الانقلابية، مؤكدا أنها ستواجه كل الضغوط من أجل مصلحة الشعب وإنهاء هذا الوضع غير السوي وستكون في خندق واحد مع كل القوى الوطنية الخيرة والشريفة التي تعمل من أجل عودة الدولة وإزالة الانقلاب.

اترك رد

%d