الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 6:39 ص

«الجنايات» تقضي بالحبس سنتين لـ 18 من متهمي «أنصار الشريعة» لـ«إهانة المحكمة»

أرشيفية
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، بمعاقبة 18 متهمًا محبوسًا على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب أنصار الشريعة”، لاتهامهم بإهانة المحكمة، بالحبس مع الشغل لمدة سنتين .
كما قضت بمعاقبة المتهم سعيد عبد الرحمن، بالحبس لمدة عام عن ذات الاتهام، مع إلزام جميع المتهمين بالمصروفات.
وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي،حسبما أفاد مراسلنا.
وقررت المحكمة في هذا الصدد، بإحالة المحاميين علي إسماعيل، و محمد يحيى، للهيئة التأديبية للمحامين بمحكمة الاستئناف، وذلك لعدم التزامهم بواجبات الدفاع المنصوص عليها بقانون المحاماة و لنكوصهم عن الدفاع عن مصالح المتهمين الموكلين للدفاع عنهم، فضلًا عن عدم تعيين من يقوم بمقامهم بالجلسة مع استمرار حبس المتهمين .
وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر في مطلع أغسطس العام الماضي، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العُليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم ” إنشاء وإدارة جماعةكتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة”.
وتضمنت قائمة الاتهامات “الاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، استباحة دماء المسيحيين، ودور عباداتهم، استحلال أموالهم وممتلكاتهم، استهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى بالمجتمع”.

اترك رد

%d