الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 12:51 م

جمعة حسم الدوري.. الأهلي يصطدم بالإسماعيلي.. والزمالك يواجه المصري

 
الدوري المصري
يتصف اليوم الجمعة، بيوم الحسم الرياضي، لاستضافته قمتي الأسبوع الـ32 ضمن فعاليات الدوري المصري الممتاز، حيث يلتقي النادي الأهلي نظيره الإسماعيلي، فيما يستضيف الزمالك نظيره المصري، في مباراتي تحديد مصير الدوري المصري لموسم 2015-2016.
الأهلي والإسماعيلي
يستضيف النادي الأسماعيلي، نظيره الأهلي في تمام الساعة العاشرة مساءًا على استاد برج العرب في الأسكندرية، ويدخل النادي الأهلي المباراة بقيادة الهولندي مارتن يول، بمعنويات مرتفعة، بعد إقترابه من استعادة لقب الدوري الذي استحوذ عليه غريمه الزمالك الموسم الماضي.
ويحتل النادي الأهلى المركز الأول في الدوري برصيد 71 نقطة، ويسعى إلى نسيان هزيمتي المصري البورسعيدي وزيسكو المتتاليتين، حينما يواجه الفريق الملقب بالدراويش.
ومن المتوقع أن يدخل المارد الأحمر المباراة بتشكيل يتكون من ، شريف إكرامي في حراسة المرمى، وفي الدفاع أحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل، وفي وسط الملعب حسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا وصالح جمعة و رمضان صبحي، وفي الهجوم جون أنطوي.
الأهلي والإسماعيلي – أرشيفية
ويدخل الأهلي المباراة مفتقدًا المهاجم الجابوني ماليك إيفونا، وعبد الله السعيد للإصابة، والقائد حسام غالي للإيقاف.
فيما يدخل النادي الإسماعيلي المباراة بقيادة خالد القماش، محتلًا المركز الـ7 برصيد 47 نقطة، ساعيًا إلى تحقيق نتيجة إيجابية، لينهي الدوري في مركز يليق بأسم الدراويش.
ويذكر أن الأهلي والإسماعيلي تواجها من قبل فى 104 مباراة استطاع الأهلي أن يفوز في 52 مباراة، فيما فاز الإسماعيلى فى 22 مباراة، وتعادل الفريقان فى 30 مباراة، وسجل الأهلى 150 هدفًا ، وسجل الإسماعيلي 85 هدف، ليظهر تفوق واضح لمصلحة المارد الأحمر في تاريخ مواجهات الفريقين.
الزمالك والمصري
ويستضيف نادي الزمالك، المصري البورسعيدي، في تمام العاشرة مساءًا، على استاد الأسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الـ32 في إطار الدوري الممتاز.
ويدخل الزمالك المباراة بقيادة المدير الفني محمد حلمي، محتلًا المركز الثاني برصيد 66 نقطة، منتشيًا بعد الفوز على إنييمبا النيجيري، بهدف مقابل لا شئ خارج أرضه في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
الزمالك والمصري – أرشيفية
ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيل يتكون من: في حراسة المرمى أحمد الشناوي، وفي الدفاع حمادة طلبة وأحمد دويدار وعلى جبر وحازم إمام، وفي خط الوسط معروف يوسف وطارق حامد وأحمد توفيق، وفي الهجوم محمود كهربا ومحمد إبراهيم وباسم مرسى.
فيما يدخل المصري المباراة بقيادة العميد حسام حسن، محتلًا المركز الثالث برصيد 52 نقطة، منتشيًا إثر الفوز على النادي الأهلي بثلاثة مقابل هدفين، ساعيًا إلى إنهاء الموسم الإستثنائي في مركز مؤهل إلى مقعد إفريقي.
ويذكر أن الفريقين تواجها فى 133 مباراة من قبل، فاز الزمالك فى 77 مباراة، بينما تمكن المصري من الفوز في 26 مباراة، وساد التعادل فى 30 مناسبة، وسجل الزمالك 222 هدفًا، وأحرز المصري 105 هداف.

اترك رد

%d