الإثنين, 20 مايو, 2024 , 5:14 ص

احتفالات شعبية بالإسماعيلية بمناسبة الذكرى الثالثة لإحالة مرسي وقياداتة

 
محافظة الإسماعيليه
قال عبد الحميد سعد المحامي ان محامين ومواطنين، بمدينة الإسماعيلية ينظمون احتفالًا شعبيًا بمناسبة الذكري الثالثة لإحالة الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان وحماس وحزب الله للنيابه العامة، بتهم الهروب من السجون .
وأضاف سعد إن أهالي الإسماعيلية، بصفة خاصة ومعظم الشعب المصري بصفة عامة، يعتبر يوم الثالث والعشرون من يونيو، هو العيد الحقيقي لإستقلال القضاء، وذلك بمناسبة الحكم الصادر من محكمة جنح مسأنف الإسماعيلية، برئاسة المستشار “خالد محجوب” ، بإحالة محمد مرسي وقيادات جماعة الأخوان للنيابة بأتهامات جنائية أثناء تولي حكم مصر .
إنه اليوم الذى يتزامن مع نظر قضية الهروب، من سجن وادى النطرون، ليكون أول حكمًا يصدر من قاضي وطني، ضد رئيس جمهورية، مازال فى سِدة الحكم، بل ويأمر بضبطه وإحضاره، فكانت إذاناً بإنطلاق الشرارة الأولي، لكشف الحقيقه للشعب المصرى، وإزالة الغموض عن إقتحام السجون فى أحداث ثورة يناير 2011 .
وقال “عبد الحميد سعد” المحامي، وأحد القائمين على الأحتفالية، أن أهمية الأحتفالية ترجع إلي ما قام به المستشار “خالد محجوب” إبان نظره لقضية الهروب من سجن وادى النطرون، حيث يعد أداءه نموذجًا للقضاء المستقل والقاضى العادل، لذلك فقد إتفقت جموع المحامين والمواطنين، على أن يكون يوم 23 يونيو عيدًا شعبيًا لقضاة مصر، وتذكيراً للدور الوطنى الذى يقوم به القضاة، والذين يغيرون من خلاله وجه التاريخ .
وأكد أن الاحتفالية رغم بساطتها ورمزيتها، إلا أنها تُعبر عن ما يُكنه المواطنون، من مشاعر الوفاء لقضاتهم، تأكيداً على دورهم البارز فى العمل الوطني، وتأكيداً على روح التضافر والتعاون المُشترك فيما بين مؤسسات الدولة، متمثلة فى قضاة مصر وبين المحامين والمواطنين .
تبدأ الإحتفالية صباح الخميس 23 يونيو، بكلمات تتناول ما قام به المستشار “خالد المحجوب” من جهود من خلال منصة القضاء، ومن خلال عمله المتواصل لخدمة الوطن، إعترافاً بجهودة الرائدة، وإنحيازه لقضايا الوطن، وتعريض حياته وسلامته للخطر فى سبيل إمانُه بقضايا بلاده .
 

اترك رد

%d