الخميس, 16 مايو, 2024 , 7:31 م

نقيب عام الفلاحين: الحيازة المميكنة تحمي حقوق المزارعين والدولة معًا

أرشيفية

أصدر الحاج وجيه عيساوي داود، نقيب عام الفلاحين، تعليماته لنقباء المحافظات، للتنسيق مع الجمعيات الزراعية، للمساهمة في توعية الفلاحين بأهمية الحيازة المميكنة، وربطها بالرقم القومي.

ورحب وجيه داود، ببرتوكول التعاون، الذي وقعته وزارة الزراعة، مع الإنتاج الحربي، لتصميم الحيازات المميكنة، وإصدار كارت ذكي، قائلا: إن نقباء المحافظات، أبدوا استعدادهم للتعاون مع الجمعيات الزراعية، في توعية الفلاحين، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم.

وقال نقيب عام الفلاحين، إنه قد ناقش وفد من النقابة مع الدكتور أحمد أبواليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، بوزارة الزراعة، عددًا من قضايا الفلاحين، وأنهم خلال اللقاء تطرقوا إلى موضوع تطبيق الحيازة المميكنة، مضيفًا: أن مسئولي الوزارة، طلبوا منا التعاون معهم في توعية الفلاحين، بأهميتها.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أن خلق قاعد بيانات دقيقة، للحيازات الزراعية، وإصدار بطاقات ذكية للفلاحين، يساهم في حصول الفلاح على مستحقاته، ومستلزمات الإنتاج التي ينهبها بعض الموظفين، اللذين يتلاعبون بالأوراق، القديمة، لكن الكارت الذكي يصعب التلاعب فيه، وهذا نريده حتى نحمي حقوق المزارعين.

 جدير بالذكر، أنه تم أمس السبت، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات “الزراعة، والإنتاج الحربي، والتخطيط، والمالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، لتصميم وتشغيل منظومة إليكترونية للحيازات الزراعية ودعم المزارعين.
 

اترك رد

%d