الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 3:31 ص

لجنة التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة: تحرير وحدات الذاكرة من الصندوقين الأسودين

حطام الطائرة المنكوبة
أعلنت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة المصرية المنكوبة، والتي راح ضحيتها 66 راكبًا، البدء في عملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR، وذلك بمعرفة لجنة التحقيق، وبحضور الممثل المعتمد لدولة فرنسا، وعدد من الخبراء في هذا المجال.
وقالت اللجنة في بيان لها إن لممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية دولة صانع محرك الطائرة وأحد مستشاريه قد انضم أيضَا إلى لجنة التحقيق.
  وقد تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين بمعامل الادارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدنى تمهيدا للبدء فى مرحلة التجفيف، والتى تمت فى مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة بواسطة أفران التجفيف التى تتمتع بأعلى مستوى من التقنية الحديثة، واستغرقت هذه العملية  8 ساعات متصلة بحضور أعضاء لجنة التحقيق ومستشار الممثل المعتمد الفرنسى الخبير فى التعامل مع أجهزة مسجلات الطائرة .
وأضافت  أنه يجري حاليا القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين والتى يعقبها مرحلة تفريغ المعلومات .
واكدت أن السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة فى أعمال البحث عن حطام الطائرة تستمر فى عملها برسم خريطةلتوزيع الحطام بقاع البحر الابيض المتوسط .

اترك رد

%d