الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 , 8:52 ص

توصيل الغاز الطبيعي لـ103 ألف و558 بالمنيا

أرشيفية
أعلنت الشركة المنفذة لأعمال الغاز الطبيعي بالمنيا، اليوم الأحد، عن توصيل الغاز لعدد 91 ألف و318 عميل منزلي على مستوى مدينة المنيا، وعدد 12 ألف و240 عميل منزلي بمركز ومدينة أبوقرقاص ليصبح إجمالي عدد العملاء المنزلي الذين يعملون بالغاز على مستوى المحافظة 103 ألف و558 عميل .
وأوضح التقرير، الذي تم عرضه على اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، الجهود التي قامت بها الشركة المنفذة خلال شهر مايو الماضي، حيث تم توصيل الغاز الطبيعي لعدد 2468 عميل بقرية تلة التابعة لمدينة المنيا، وعدد 1067 عميل بمركز أبوقرقاص.
كما تم  التعاقد مع عدد 120 عميل منزلي، وعدد 159 عميلًا تجاريًاًمابين ( مخبز بلدي ـ أفرنجي ـ معامل ألبان ـ وحلويات)، فضلًا عن عدد 5 مصانع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، وهي مصنع المصرية اليونانية للطوب الطفلي، والشركة العربية لتجفيف الحاصلات الزراعية، والشركة المتحدة لتجفيف الحاصلات الزراعية، ومصنع الصعيد للعصائر والمركزات، فضلأعن مصنع اسكوم للكربونات الى جانب مصنع سكر أبوقرقاص بمدينة أبوقرقاص .
وأضاف التقرير، أنه جاري العمل بلحامات مواسير خط الصلب لتغذية مدينة مطاي من الجهة الشرقية من قرية الشيخ حسن بالطريق الصحراوي الشرقي، ومتابعة الأعمال المدنية لغرفة مأخذ مطاي، والأعمال الاستشارية والتصميمات لمحطة تخفيض الضغط الخاصة بمطاي.
كما يجري التحضير لبدء أعمال خط الضغط البيئى ـ 7بار ـ الخراج من محطة تخفيض الضغط متجهًا غربًا إلى مدينة مطاي.
ومن المقرر التنسيق لأعمال تنفيذ ومد شبكات لكافة المدينة الصناعية بالمطاهرة شاملة رفع كفاءة محطة التخفيض التي تغذي المنطقة الصناعية إلى 10000م3 لتستوعب أكبر عدد من المستثمرين والمصانع بالمنطقة الصناعية، وذلك بالتنسيق مع إدارة المنطقة الصناعية .
وأكد المحافظ أن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل يستهدف التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والمنشآت التجارية والصناعية للتيسير على المواطنين و توفير الوقت والجهد والأموال في ظل ارتفاع أسعار البوتاجاز مما يرفع عبئاً اقتصادياً كبيراً عن الدولة وتحقيق استفادة أكبر لجعل البيئة نظيفة واكثر حضارية داخل المحافظة .

اترك رد

%d