الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 , 11:43 م

نائب برلماني يقترح تشكيل لجنة من الوزراء والخبراء لوضع خطة لضبط الأسعار

ايمن ابو العلا ـ ارشيفية
طالب الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعن دائرة 6 أكتوبر، الحكومة بوضع خطة عاجلة للحد من أرتفاع أسعار السلع والمنتجات.
وأشار في بيان اليوم، إلى أن التضخم فى أسعار السلع والمنتجات، خلال الأشهر القليلة الماضية زاد عن الحد وينبغى أن تكون هناك وقفة قوية، من جانب الحكومة لضبط الأسعار.
وأوضح أن هناك مواطنين يتحصلون على دخل شهري بسيط جدًا، لا يتماشى مع الأرتفاع المستمر في أسعار السلع والمنتجات،  مشيرًا إلى أن الحكومة عليها أن تقوم بدورها، بشكل فعال في الرقابة على السلع والمنتجات.
ولفت إلى أن وزارة التموين، عليها دور كبير في ضبط الأسعار بالأسواق، وتفعيل أجهزة الرقابة، عليها من أجل وقف الزيادة المستمرة في أسعار السلع والمنتجات.
وطالب أبو العلا الحكومة، بوضع خطة عاجلة لإنهاء أزمة ارتفاع الأسعار في مصر،  مشيرًا إلى أن المواطن البسيط أصبح لا يطيق هذه الزيادة المستمرة.
واقترح تشكيل لجنة عاجلة، من عدد من الوزراء والخبراء الأقتصاديين وأجهزة الرقابة، على الأسواق من أجل وضع خطة عاجلة، لإنهاء هذه الأزمة على أن تبدأ عملها فورا وتراقب الأسعار،  وتحد من جشع بعض التجار.
وأضاف أن مصر تحتاج الفترة المقبلة،  لتكاتف كل قواها سواء الحكومة أو الشعب للعبور بها من هذه المرحلة، لافتًا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى،  شدد أكثر من مرة على ضرورة ضبط الأسعار في الأسواق، ووقف ارتفاعها المستمر من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين.

اترك رد

%d