الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 1:05 ص

الصور الرادارية من القوات المسلحة للطائرة المنكوبة تتفق مع رادارات اليونان وإنجلترا

مصر للطيران – أرشفية
صرح احد أعضاء لجنة التحقيقات، في حادث سقوط الطائرة المصرية المنكوبة، والتي راح ضاحياتها ٦٦ راكبًا، أنه أشارت الصور الرادارية، التى وردت إلى لجنة التحقيق، من القوات المسلحة المصرية، والخاصة بمسار الطائرة A320، قبل وقوع الحادث إلى حدوث إنحراف للطائرة، يسارًا عن مسارها، وقيامها بالدوران يمينا لدورة كاملة، وبذلك يكون متفقًا مع ماجاء بصور الرادارات اليونانية والإنجليزية، مع الأخذ فى الإعتبار بأنه لا يمكن الإعتماد على تلك المعلومات بمعزل عن السياق العام للتحقيق .
واضاف طبقًا للمعلومات الواردة، من صانعى مكونات أجهزة مسجلات الطائرة، إنه من المتوقع إستمرار الإشارات الصادرة عن أجهزة تسجيلات الطائرة، حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري .
وقال وافقت لجنة التحقيق، على الطلب الوارد من مجلس سلامة النقل الأمريكى “NTSB”، لتعيين ممثل معتمد للإشتراك فى التحقيقات ، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية هى الدولة الصانعة للمحركات، وكذلك إنضمام أحد الخبراء المتخصصين من الشركة صانعة أجهزة مسجلات الطائرة .
وتجدر الاشارة الى أن كل من سفينة البحث “La place”، وسفينة البحث وإلتقاط الحطام “John Lethbridge”، تقومان بأعمالهما بمنطقة الحطام .

اترك رد

%d