الإثنين, 20 مايو, 2024 , 1:39 م

ثقة عالمية في شركتنا الوطنية .. ” مصر للطيران ” تجري أعمال الصيانة لطائرات خاصة وأجنبية

طائرة

كتب – أحمد السيد

ردا علي حملات التشكيك في قدرات ومهارات وإمكانيات شركتنا الوطنية للطيران طلبت العديد من شركات الطيران الخاصة والأجنبية أن تقوم ” مصر للطيران ” بإجراء أعمال الصيانة الثقيلة لها ثقة في قدرات وامكانيات الشركة المصرية .

كان أبو طالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، قد أكد في وقت سابق أمس أنه فى إطار الدور الريادى التى تقوم به الشركة فى مجال الصيانة والأعمال الفنية من دعم فنى وصيانة لعملائها من شركات الطيران حول العالم، فقد استقبلت الشركة عددا من شركات الطيران الخاصة والعالمية لإجراء أعمال الصيانة الثقيلة لها.

مضيفا: “إن الشركة تقوم حاليًا بتقديم الإجراءات الفنية اللازمة من فحص وصيانة ثقيلة لطائرة شركة الخطوط الجوية العراقية من طراز الأيرباص A33، فى الوقت ذاته قامت الشركة بإجراء تعديلات فنية لطائرة شركة النيل للطيران من طراز الأيرباص A321.

وأضاف توفيق أن طائرة أخرى للشركة المصرية العالمية للطيران من طراز إيرباص A320 تخضع للكشف والصيانة الدقيقة وإجراء تعديلات هندسية بها، هذا بالإضافة إلى ما تقوم به الأطقم الفنية من مهندسى الشركة بالصيانة الدورية لطائرة شركة أڤياتور المصرية لطائرتها من طراز البوينج B737-500.

وعلي صعيد متصل انتهى مهندسو الشركة من إتمام أعمال الصيانة الخاصة بطائرة طيران ناس السعودية وهى من طراز الأيرباص A32، حيث تم عمل الصيانة الدورية لها ومن المقرر وصول عدد من طائرات الشركة ذاتها لإجراء أعمال الصيانة والدعم الفنى لأسطول الشركة السعودية والذى يأتى تفعيلاً للتعاقد المبرم بَين الشركتين فى تقديم الصيانة والدعم الفنى لشركة ناس للطيران.

وأكد المهندس أبو طالب توفيق على أن تواجد هذا العدد من العملاء بهذا الشكل يعكس حجْم الثقة التى اكتسبتها الشركة على مدار الأعوام الماضيه وما ترتب عليه من تكوين صورة إيجابية عن خدماتها. وأوضح أنه فى الوقت ذاته، تحرص مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية على تفعيل استراتيجية التطوير والتحديث من خلال تطوير أدواتها وإمكاناتها التى تكمن فى عنصرها البشرى، وذلك من خلال تدريب العاملين وصقل خبراتهم وإطلاعهم على كل ما يطرأ من مستجدات فى مجال صيانة الطائرات ودعمّها فنيًّا وأيضًا من خلال مشاركات الشركة وتمثيلها فى عدد من الأحداث والمناسبات الدولية من أجل التفاعل والاحتكاك الفعلى مع الأسواق المحيطة.

 واستطرد قائلاً: “تهدف الشركة فى المقام الأول إلى الانتشار فى الأسواق العالمية وتعزيز تواجدها من خلال تقديم خدماتها إلى عملائها حول العالم وبمستوى متميز من الأداء. وأشار إلى أن الخبرات الفنية والاعتمادات الدولية التى تمكنت مصر للطيران للصيانة من اجتيازها فى كافة التفتيشات الدولية، هو ما أكسبها ثقة عملائها وجعلها مركزاً إقليمياً لتقديم خدماتها من الدعم الفنى والصيانة سواء على المستوى المحلى، والإقليمى، أو الدولى.

اترك رد

%d