الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:06 م

«مصر للطيران»: نقل نصف مليون معتمر خلال 6 شهور على 3315 رحلة جوية

مصر للطيران
أعلن صفوت مُسلَّم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الثلاثاء، أن الشركة انطلاق الجسر الجوي لعمرة شهر رمضان المعظم غدا الأربعاء .
 وقال مسلم، في بيان صادر عنه اليوم، إن الشركة خصصت سعة مقعديه تصل إلى أكثر من 61 ألف مقعداً فى مرحلة الذهاب على متن 242 رحلة جوية , تقلع جميعها من مطار القاهرة والمطارات المصرية إلى كل من جدة والمدينة المنورة، وذلك لاستيعاب كافة الطلبات المقدمة من منظمى رحلات العمرة من الجهات المعنية المختلفة.
وأضاف أن مرحلة العودة تبدأ من 24 رمضان الموافق 29 يونيو، , حيث من المتوقع أن تسير الشركة ما يقرب من 196 رحلة جوية لعودة ما يقرب من 50 ألف معتمر إلى أرض الوطن .
وأوضح أن الشركة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة اتجاه شهر رمضان المعظم , من حيث تكثيف مجموعات العمل من الحجز والمحطة والعلاقات العامة والخدمات الأرضية والصيانة, وذلك لاستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة فى جميع المطارات المصرية، ومحطاتها بالمطارات السعودية خلال هذا الموسم, حيث تقلع رحلات العمرة من مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وشرم الشيخ إلى جدة والمدينة المنورة .
وأشار مسلم إلى أن  الجسر الجوى للشركة منذ بداية موسم العمرة في نوفمبر 2015، قام بنقل ما يزيد عن 522 ألف راكباً , على متن 3315 رحلة جوية , بواقع 2291 رحلة إلى جدة، و1024 رحلة جوية إلى المدينة المنورة .
من ناحية أخرى صرح الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أنه في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم وتلبية لرغبات ركاب الشركة , من المقرر أن تعمل مكاتب مصر للطيران الموجودة في مطار القاهرة بمبنى الركاب رقم (3) ومبنى الرحلات الموسمية ومطار برج العرب على مدار 24 ساعة ، بينما يعمل مكتب مبيعات مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة ومركز الاتصالات التليفونية الـ  CALL CENTE، والمتاح يوميًا برقميه – 090070000 من أي تليفون أرضي و 1717 من أي محمول – من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الساعة الـ 11 مساءً ، كما تعمل جميع مكاتب البيع المنتشرة في أنحاء الجمهورية من الساعة 9 صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
وأضاف النحاس، أن الشركة تحرص على إضفاء الأجواء الرمضانية على جميع رحلاتها على مدار الشهر المعظم , وذلك من خلال تقديم باقة مختلفة من البرامج الدينية من بينها أيضاً إرشادات عن مناسك العمرة، وكذلك قنوات إذاعية مثل قناة القرآن الكريم وقناة الأدعية الدينية، فضلاً عن تقديم قائمة متنوعة من وجبات الإفطار والسحور المقدمة على رحلات الشركة , متضمنة حلويات شرقية ومشروبات رمضانية التى يتميز بها الشهر المبارك .

اترك رد

%d