الأربعاء, 26 يونيو, 2024 , 3:53 ص

السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين و3 سنوات لـ 4 آخرين في «أحداث الطالبية»

جنايات القاهرةأصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت، حكمها على المتهمين فى قضية “أحداث الطالبية”؛ لاتهامهم بالاشتراك فى التجمهر.

وعاقبت المحكمة، حضوريًا كل من “عبد الرحمن محمد حسين، وأحمد يحيى محمود،عمر كمال عبد الرسول، أحمد رمضان”، بالسجن المشدد 3 سنوات، كما عاقبت غيابيا كل من “أشرف محمد السيد الغزاوي، أحمد عبد الرحمن”، بالسجن المشدد 10 سنوات.

وألزمت المحكمة، المتهمين بالمصاريف الجنائية، حيث صدر القرار برئاسة المستشار فتحى بيومى وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر وخالد الزناتي وأمانة سر أحمد جاد.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين بانهم خلال الفترة من 26 يناير عام 2014 بدائرة قسم الطالبية بالجيزة اشتركوا فى تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص بغرض الإخلال بالأمن العام، واشتركوا فى تظاهر بغير إخطار الجهات المختصة.

كما أن المتهمين، حازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة وخربوا أملاك عامة مملوكة للدولة منها أتوبيس نقل عام وذلك بغرض إرهابى، وعرضوا للخطر سلامة وسائل النقل البرية.

ويحاكم بالقضية كل من “هشام شعبان حسن وإسلام مصطفى علوان و محمد جمال صبرى  وأثنين من المتهمين المفرج عنهم من النائب العام وهم محمود اسماعيل احمد محمد و درويش احمد محمود درويش محمود والمتهم عبد الرحمن محمد حسين”.

اترك رد

%d