السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 3:58 م

«شكري» : 900 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع كندا

وزير الخارجية سامح شكري
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن “هناك اهتماما من قبل مصر لتكثيف التعاون مع كافة شركائها الدوليين على المستوى الثنائي في مجال مكافحة الاهاب برؤية مشتركة ومن منظور شامل”.
وأشار “شكري”، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الكندي ستيفان ديون المنعقد اليوم الأربعاء في القاهرة، إلى أن “مصر وكندا تشاركان في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي بأدوار مكملة لبعضهم البعض”، مُشيرًا إلى أنه تحدث مع نظيره الكندي حول كيفية دعم جهود كندا من قبل المؤسسات الدينية المتمثلة في الأزهر الشريف ورجال الأوقاف، لمواجهة الفكر المتطرف”، مُضيفًا: “علينا أن نواجهه برؤية مشتركة وعزيمة وإدارك”.
وأوضح وزير الخارجية أن “حجم التبادل التجاري بين مصر وكندا يقدر بحوالي 900 مليون دولار”، منوهًا إلى أن الميزان التجاري في صالح مصر بشكل بسيط بنحو 60 مليون دولار”، مؤكدًا أن “مصر تتطلع لزيادة التعاون التجاري بين مصر وكندا خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى جذب المستثمرين الكنديين إلى السوق المصري”.
وتابع أن الحكومة الكندية والشركات تولي اهتمامًا كبيرًا بتشجيع المستثمرين المصريين، إضافة إلى أن مصر ستضع أُطر من التيسيرات والاصلاح التشريعي التي تجعل المناخ في مصر أكثر جذبا للاستثمارات وخاصة من الدول الصديقة.

اترك رد

%d