السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 11:32 ص

بالفيديو.. عماد أديب: موقف المصريين من حادث «الطائرة المنكوبة» أصابني بـ«اكتئاب»

الكاتب الصحفي عماد الدين أديب
علق الكاتب عماد الدين أديب، على تحطم طائرة “مصر للطيران”، قائلًا:” حدث يهم المجتمع الإنساني بأكمله”، مشيرا إلى أن فرنسا تهتم بالحادث لعدة أسباب منها أنها غادرت من مطار شارل ديجول وأنها تواجهه حملة إرهاب، كما أن مهرجان “كان” يقام هناك حاليا، بالإضافة إلى أنها مقبلة بعد عشرة أيام على بطولة كرة قدم، كما أن الحادث قد يؤثر على شعبية الرئيس الفرنسي”.
قال “أديب”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، إن فرنسا أمامها احتمالين أسوء من بعضهم البعض، موضحا أنه إذا ثبت أن الحادث عمل إرهابي فهذا يعني أن إجراءات السلامة بمطار “شارل ديجول” تم اختراقه، وإذا تم نفي ذلك واتضح أن السبب عطل فني فستتعرض شركة ايرباص التابعة لفرنسا لمشكلة التدقيق في سلامة هذا النوع من الطائرات.
وتابع قائلا: “فرنسا طرف خاسر في هذا الموضوع، كما يزور فرنسا سنويا 60 مليون سائح، فإذا أصبح فرنسا دولة غير أمنة هذا يؤثر على الاقتصاد الذي يعاني من مشاكل كبيرة”.
وأضاف “الكاتب الصحفي”،: “بالنسبة الموقف الغربي من الحادث علينا أن نرصد ثلاث مواقف ونتبعهم بانتباه السلوك الذي اتبعته الدول الأتية الروسي والأمريكي والفرنسي”، مشيرا إلى أن أول من صرح بأن هناك عمل تخريبي هو وزير الأمن الروسي بعد خمس ساعات من وقوع الحادث، واصفًا موقف أمريكا من الحادث، بـ”الغريب” وأنه يستحق الانتظار أمامه طويلا، مشيرا إلى أنها تحاول الاصطياد في الماء العكر، على حد قوله.
وتابع قائلا: “مابيتكلموش عن حادث إرهابي ولا معنى هذا الحادث ولكن يتحدثون على أن هذا الطيار موجود في الحزب الديمقراطي الحاكم هذه الإيام أن الإرهاب حاصل كرد فعل لاستبداد الحكم في مصر”، مُضيفًا: “لا يمكن الجزم بأي فرضية قبل العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة، مشيرا إلى أنه جاري فحص 9 آلاف كاميرا بمطار “شارل ديجول” مع التحقيق مع العاملين في المطار”.
وأعرب عن حزنه من الموقف لبعض المصريين من الحادث، قائلًا:”أحسسني وأصابني باكتئاب، بسبب شماتة بعض المصريين في الحادث”، مُضيفًا: “عيب وعار ما يفعله المصريين في الإعلام وعلى مواقع التواصل، ويجب أن نثق في شركة مصر للطيران ولازم نتوقف عن حالة الانتحار الجماعي ولا نطلق الرصاص على رأسنا”.
[youtube https://www.youtube.com/watch?v=xy3BXHMLY6w?rel=0&w=550&h=300]

اترك رد

%d